تطبيق جوعان يحقق واردات في وقت قصير

تركيا – مروان مجيد الشيخ عيسى 

مع تطور تكنولوجيا المعلومات تطورت تطبيقات حققت أرباحا خيالية مثل تطبيق جوعان حيث تأسس تطبيق جوعان في مدينة إسطنبول التركية عام 2020 على يد مجاهد عقيل، ومعروف بابلي، ويساعد التطبيق مستخدميه على العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم والمنتجات الغذائية الأصيلة والتركية، بالتعاون مع مجموعة من المطاعم والمتاجر المحلية.

حقّق تطبيق جوعان لطلب وتوصيل الطعام في تركيا نجاحاً جديداً، حيث ارتفع التقييم الإجمالي للتطبيق ليصل إلى 3.5 مليون دولار أمريكي.

وركّز التطبيق في مراحل إطلاقه الأولى على الترويج في أوساط المقيمين الأجانب في تركيا بشكل عام، وبشكل أكبر على الجالية العربية المقيمة فيها.

وبعد نجاح الجولة التمويلية الأولى “Pre-seed” التي قام بها في عام 2020، قام تطبيق جوعان الذي يتخذ من إسطنبول مقراً له، بجمع جولة تمويلية تأسيسية جديدة “Seed” بمبلغ ذي خمس خانات، بمشاركة مجموعة من المستثمرين.

وبإتمام هذه الجولة ارتفع التقييم الإجمالي لـ “تطبيق جوعان” ليصل إلى 3.5 مليون دولار أمريكي، لتكون هذه جولته الناجحة خلال عامين.

ونجح تطبيق جوعان في اختراق سوق خدمات طلب وتوصيل الطعام داخل تركيا، التي تُعدّ واحدة من أشد الأسواق منافسة في هذا المجال، وذلك من خلال التركيز على الشراكة مع مطاعم من مختلف أنحاء العالم، وأصبح التطبيق الوجهة الأولى لمن يريد تجربة طعام من دول وثقافات مختلفة في تركيا. 

وبعد هذه الإنجازات، بدأ تطبيق جوعان بالتوسع في مجال “المطابخ السحابية” وهو مجال جديد نوعاً ما على المنطقة، ليساعد بذلك شركاء التطبيق من المطاعم على تقديم خدماتهم على نطاق جغرافي أوسع، وتحقيق أرباح أكبر، دون أي تكاليف إضافية عليهم.

وتهدف الشركة بجولتها التمويلية الجديدة إلى زيادة عدد سائقي التوصيل من جهة، وعلى توسيع فكرة المطابخ السحابية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تسويق التطبيق وتوسيع مناطق تغطيته بهدف الوصول إلى 50 ألف طلب خلال 18 شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.