الطاهر حجر: متمسكون باتفاقية جوبا لسلام السودان وتنفيذ بنودها

إفريقيا – إبراهيم بخيت بشير 

 

اكد عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس تجمع قوى تحرير السودان الطاهر أبوبكر حجر تمسك التجمع باتفاقية جوبا لسلام السودان وتنفيذ كافة بنودها.

 

وقال سيادته لدى مخاطبته اليوم، قوات تجمع قوى تحرير السودان بمركز تجميعها بمحلية امبرو بولاية شمال دارفور، إن قادة حركات الكفاح المسلح في مسار دارفور وقعوا على اتفاقية جوبا عن قناعة تامة وعزيمة قوية لتحقيق السلام، مشيراً الى انهم حملوا السلاح مجبرين غير راغبين في الحرب، ولم يجدوا اي وسيلة أخرى للمطالبة بحقوق مواطني الاقليم غير ذلك. 

 

ونوه عضو مجلس السيادة، الى ان من لم يذق معاناة ومرارات الحرب، لن يعرف قيمة السلام، واضاف سيادته أن ثورة ديسمبر المجيدة تعد امتداداً طبيعياً لارث النضالات والتضحيات للثورات التراكمية عبر تاريخ السودان، داعياً الى محاربة خطاب الكراهية والعنصرية والجهوية وتفويت الفرصة على من يريدون تفتيت السودان، مؤكداً أن التجمع يعد من حماة وحدة السودان والسلام والاستقرار.

 

واوضح سيادته، أن التوقيع على الاتفاق الإطاري تم عن قناعة، وأنه متاح لكل القوى السياسية، وذلك لمعالجة خمس قضايا اساسية ، عبر الحوار كأفضل وسيلة لتجاوز الوضع السياسي الراهن.

 

وحيا الأستاذ الطاهر حجر، انضباط وتماسك قوات تجمع تحرير السودان، مؤكداً ضرورة تنفيذ الترتيبات الأمنية لتكوين جيش مهني موحد، ترتكز مسئوليته على حماية دستور البلاد وحدودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *