تعاون بين السودان والكويت في مجال الثروة الحيوانية

السودان – إبراهيم بخيت بشير 

 

 أكد وزير الثروة الحيوانية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي، متانة العلاقات الثنائية بين السودان والكويت في كافة مجالات الثروة الحيوانية.

 

وأكد لدى لقائه بمكتبه اليوم سفير دولة الكويت لدى السودان دكتور فهد مشاري الظفيري، إلتزام وزارته بتلبية رغبة الكويت في الإستثمار وإقامة شراكات حقيقية مميزة في مجالات الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن السودان يزخر بموارد عديدة ومتجددة في منتجات الثروة الحيوانية كافة.

 

ودعا القطاع الخاص الكويتي للإستثمار في مجال الثروة الحيوانية في السودان وقال إن السوق الكويتي من الأسواق المستهدفة لصادرات منتجات الثروة الحيوانية المستوفية للإشتراطات الصحية الدولية.

 

وتعهد بتنشيط وتفعيل الإتفاقيات الموقعة بين البلدين وتنفيذ البرامج والمشروعات في قطاع الثروة الحيوانية وإنزالها على أرض الواقع حتى تساهم في النهوض بقطاع الثروة الحيوانية.

 

من جانبه أشاد سفير دولة الكويت دكتور فهد مشاري الظفيري، بالعلاقات الأزلية بين السودان والكويت وأعلن عن دعمه لمبادرة الأمن الغذائي العربي.

 

وقدم دعوة رسمية لوزير الثروة الحيوانية بزيارة دولة الكويت وذلك للتشاور والتفاكر حول المشاريع المشتركة في مجال الثروة الحيوانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *