مظاهرات طلابية بدرعا للمطالبة بخدمات أفضل للمدارس والطلاب

درعا – حلا مشوح

تظاهر مئات الطلاب والمعلمين في مدينة طفس بريف درعا الغربي، لمطالبة وزارة التربية في حكومة النظام السوري، بتحسين الخدمات المقدمة إلى المدارس والطلاب فيها.

 

وأكد أهالي طفس أن مديرية تربية درعا لا تقدم أي خدمات للمدارس من عمليات ترميم، أو تقديم المستلزمات الأساسية مثل المقاعد والطباشير والألواح، فضلاً عن وجود نقص في الكادر التدريسي بسبب فصل عدد كبير من المعلمين.

 

وقال “تجمع أحرار حوران” المحلي، إن اللجنة المركزية في درعا تواصلت مع محافظ درعا، لؤي خريطة، ومدير التربية منهل نزال عمارين، من أجل “التهميش المقصود” بحق مدارس وطلاب الريف الغربي خاصة، دون أن تلقى شكواهم آذاناً صاغية، حسب تعبيره.

 

ولفت إلى أن ممثلي النظام تذرعوا بحجج “غير مقنعة”، بينها أن ترميم المدارس لم يكن ضمن خطة مديرية التربية، بل من خطط منظمات أممية تجري دراسة على المدارس وتختار الأكثر حاجة للترميم، إضافة إلى الحاجة لـ”الموافقة الأمنية” التي تقف عائقاً أمام خطة الترميم.

 

وأشار إلى أن اللجنة المركزية هددت بإجراءات تصعيدية تجاه هذا التقصير، موضحاً أنها بدأت بمظاهرات طلابية، ويمكن أن تتحول إلى مظاهرات غاضبة ما لم يتم تلبية مطالب الأهالي المحقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.