النفط يرتفع إثر تراجع المخزونات والغاز الطبيعي يسجل أعلى مستوياته منذ 2008

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء مدعومة بنقص الإمدادات، فقد أفادت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط تراجعت بواقع مليون برميل الأسبوع الماضي، وارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل.

في غضون ذلك، أعرب وزير الخارجية الفرنسي الجديد عن تفاؤله بأن أولئك الذين ما زالوا يعارضون حزمة عقوبات الاتحاد الأوروبي الجديدة، قد يكونون راضين عن صفقة يمكن أن تزيد من تشديد الإمدادات العالمية.

هذا وسجلت أسعار الغاز الطبيعي مكاسب لتصل لأعلى مستوياتها منذ أغسطس 2008 أعلى 9$، وبذلك تكون الأسعار ارتفعت الضعف منذ بداية 2022 بسبب ارتفاع الطلب المحلي والعالمي، خصوصاً بعد بداية الغزو الروسي على أوكرانيا ومخاوف تأثر الإمدادات.

وعلى صعيد آخر، وفقاً لتقرير لوول ستريت جورنال، فإن شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية قامت بالتواصل مع مصنع زيوت المحركات والتشحيم فالفولين إنك لشراء قطاعها الذي يلبي احتياجات العملاء التجاريين. وعلى الرغم من عدم وجود صفقة في الوقت الحالي، ولا توجد ضمانات بوجود اتفاق. وحالياً، تبلغ القيمة السوقية لشركة فالفولين حوالي 6 مليارات دولار بعد أن أغلقت أسهمها بارتفاع أكثر من %12 يوم الأربعاء عقب تقرير وول ستريت جورنال عن المحادثات.

هذه هي نظرة على أداء بعض السلع:
• النفط الخام: 110.720$ | التغيير اليومي: %0.87
• الغاز الطبيعي: 8.9650$ | التغيير اليومي: %1.92

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.