ردود عربية وغربية حول مقتل الصحفية شرين أبو عاقلة

خبر صادم قد أفجع الفلسطينين خاصة والعرب عامة، مقتل الصحفية #شيرين_أبو_عاقلة برصاص قناصة الجيش الإسرائيلي، اثناء تغطيتها لعملية عسكرية في مخيم جنين. 

و توالت ردود الفعل الدولية والعربية على مقتل الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، وطالب السفير الأميركي في إسرائيل، توم نيدز، بإجراء تحقيق شامل في ملابسات مقتلها وإصابة صحفي آخر.

 

وقُتلت الصحفية في قناة “الجزيرة” القطرية شيرين أبو عاقلة، صباح الأربعاء، أثناء تغطيتها عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية وقناة الجزيرة التي كانت تعمل بها وشهود ومسؤولون إنها قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاشتباكات في جنين، لكن الجيش قال إن مراسلين ربما أصيبوا بنيران فلسطينية.

 وغرد السفير الأميركي في إسرائيل، توم نيدز، قائلا: “محزن جدا علمنا بوفاة الصحفية الأميركية والفلسطينية شيرين أبو عاقلة”.

ودعا نيدز إلى “إجراء تحقيق شامل في ملابسات مقتل شيرين أبو عاقلة وإصابة صحفي آخر”.

 

و أدانت شبكة الجزيرة الإعلامية ما وصفته بـ “الجريمة البشعة… وجريمة قتل مفجعة”، محملة “الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل أبو عاقلة”.

وقالت في بيان “أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حين استهدفها بشكل مباشر”.

وأضافت أن أبو عاقلة كانت “تقوم بعملها الصحفي في تغطية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، وهي ترتدي السترة الصحفية بشكل واضح يدل على هويتها”. 

بدورها قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان: “ندين بأشد العبارات اغتيال قوات الاحتلال الإعلامية شيرين أبو عاقلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.