اجتماع روسي إسرائيل مرتقب بهدف التنسيق الأمني في سوريا

أكد موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن تحضيرات روسية – إسرائيلية، لعقد اجتماع في تل أبيب، من أجل تنسيق الأوضاع الأمنية بين الجانبين في سوريا.

وسيقوم وفدًا روسيًا بزيارة إسرائيل، الخميس المقبل، لحضور اجتماع دوري، بهدف التنسيق الأمني في سوريا، وهو الاجتماع الأول منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويأتي الاجتماع في وقت تضغط فيه الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى على الكيان الإسرائيلي، لاتخاذ موقف واضح من الحرب في أوكرانيا، ضد روسيا، وهو ما يرفضه الكيان لاعتبارات كثيرة، أهمها التنسيق الأمني مع الروس في سوريا، لضرب التموضع الإيراني.

وأعلنت وكالة “سبوتنيك” الروسية خلال الساعات القليلة الماضية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” زار موسكو سرًا، بهدف لقاء نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” لبحث الأوضاع في أوكرانيا.

ولفتت مصادر متطابقة إلى أن الزيارة تهدف لإجراء وساطة بين موسكو و”كييف” للجلوس على طاولة المفاوضات، وإيجاد حل للنزاع بين البلدين.

يذكر أن إسرائيل تشن بين الحين والآخر، هجمات جوية وأخرى صاروخية، على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، بالتنسيق مع روسيا، للحد من قدرات الميليشيات، ومنعها من التموضع جنوب البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.