نزع الشرعية وطرد ممثل النظام.. مطالب الائتلاف من الأمم المتحدة

طالب الائتلاف الوطني السوري المعارض، أمس السبت، في البيان له، الأمم المتحدة بنزع الشرعية الدولية عن النظام السوري وطرد ممثله منها.

وأوضح البيان الذي صدر عن الهيئة السياسية للائتلاف، أن مسؤوليه اتخذوا قرارا بالتواصل مع الأمم المتحدة من أجل استعادة المقعد السوري وإعطائه لصاحبه الحقيقي وهو الشعب السوري.

وأشار البيان إلى أن وقوف النظام السوري مع روسيا وتصويته في الجمعية العمومية ضد القرار الذي يدين الغزو الروسي لأوكرانيا، يؤكد تبعية النظام السوري لنظام بوتين، مؤكدا أن هذا التصويت لا يمثل الشعب السوري الذي يقف مع الشعب الأوكراني.

وأكد البيان أن شغل النظام السوري لمقعد سوريا في الأمم المتحدة، هو أمر غير شرعي، مشددا على أنه يجب اتخاذ القرار المناسب على أسرع وجه.
ونوه البيان إلى أن الأسد لا يملك القرار وينفذ الأوامر التي يمليها عليه بوتين فقط، مما يؤكد أنه يستخدم المقعد لغايات ضيقة تخدمه وتخدم روسيا فقط.

وفي ختام البيان، أكدت الهيئة السياسية للائتلاف، أن النظام السوري مارس في سوريا كل أنواع الإجرام، لافتة إلى أن حاله هو حال روسيا التي تهدد السلم الإقليمي والدولي، من خلال خرق القانون الدولي والاعتداء على سيادة الدول.

ويشار إلى أن النظام السوري، صوت مع كل من بيلاروسيا وكوريا الشمالية وإريتريا، ضد قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدين غزو روسيا لأوكرانيا، زاعما أن روسيا تدافع عن أمنها فقط، في حين أدان الائتلاف السوري، الغزو الروسي لأوكرانيا، مؤكدا أن الشعب السوري يقف بجانب الشعب الأوكراني ويطالب المجتمع الدولي وأطرافه الفاعلة بالتدخل الفوري لردع بوتين، ووضع حد لمطامعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.