“السفارة الروسية في برلين تتعرض لهجوم بالمتفجرات وموسكو تطالب بحماية رعاياها “

أعلنت السفارة الروسية في برلين، السبت، إنه “تم إحباط هجوم إرهابي بالمتفجرات” ضد صحافيين من وسائل إعلام روسية وعائلاتهم في برلين، فيما طالبت موسكو باتخاذ تدابير لحماية الصحافيين الروس وأسرهم.

وقالت السفارة، في بيان لها إنه “تم العثور على جسم مشبوه في المبنى الذي يعيشون فيه وبعد عمليات التحقق أكد خبراء المتفجرات أنها عبوة ناسفة مزروعة في المبنى”.

وأضافت السفارة الروسية أن “زجاجة ألقيت من نافذة في المبنى السكني”، و”تم العثور على قنبلة بدائية الصنع في البحث التالي”، لافتة إلى أن “خبراء مفرقعات ألمانا كشفوا عن القنبلة وأبطلوا مفعولها”، حسب ما ذكرت “رويترز”.

من جهته، قال متحدث باسم شرطة برلين لوكالة “رويترز”، إنه تم إتلاف أداة عثر عليها في مبنى سكني.

وأردف قائلا أن محققين جنائيين وممثلي ادعاء يدرسون الآن مدى خطورة الأداة ومن كان المستهدف بها، مشيراً إلى أنه سيعلن المزيد من التفاصيل عن الواقعة.

بدورها طالبت الخارجية الروسية، السلطات في ألمانيا والدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي الناتو، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية الصحافيين الروس وأسرهم في تلك الدول.

كما طالبت الحكومة الألمانية “بإجراء تحقيق شامل” في الحادث، الذي وصفته بأنه “نتيجة مباشرة للاضطهاد الذي يمارسه الغرب على وسائل الإعلام الروسية وموظفيها”.

حيث حظرت دول غربية من ضمن عقوباتها مذيعين روس مختلفين بعد أن اتهمتهم بنشر دعايات عن الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.