واشنطن ترفض طلب من إدارة قسد بوقف الهجمات التركية على قواتها

سوريا – BAZNEWS

قال الرئيس المشارك لمجلس “مسد” محمود المسلط، إن المجلس دعا الولايات المتحدة إلى كبح الضربات التركية في شمال شرق سوريا، لكن واشنطن تجاهلت هذا الطلب.

واعرب المسلط عن خشيته من أن تستخدم تركيا طائرات “إف- 16” الأمريكية في قصف أهداف شمال وشرق سوريا، رغم تأكيد واشنطن أن أنقرة لن تستخدم هذه المقاتلات ضد حلفاء الولايات المتحدة.

وكان مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)  قد طلب من الولايات المتحدة التدخل لوقف الهجمات التركية على قواته في شمال شرق سوريا.

ولكن واشنطن تجاهلت هذا الطلب، مما أثار مخاوف من استخدام تركيا طائرات “إف- 16” الأمريكية في قصف أهداف في المنطقة.

واكدت مصادر مطلعة ان زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) الجنرال مايكل كوريلا، إلى شمال شرق سوريا مؤخراً، لم تفعل الكثير لتبديد شعور قوات “قسد” باليأس والعجز عن إقناع الولايات المتحدة بالضغط على تركيا.

وأنه هناك مخاوف من أن تؤدي الحرب في غزة إلى تسريع انسحاب محتمل للقوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، مما قد يؤدي إلى نتائج كارثية على قسد

وأكد مسؤولون إقليميون أن زيارة الجنرال كوريلا لم تفعل الكثير لتبديد شعور قوات “قسد” باليأس والعجز عن إقناع الولايات المتحدة بالضغط على تركيا.

وتحدثت نائبة الرئاسة المشتركة في “مسد” جاندا محمد، عن مخاوف من أن تؤدي الحرب في غزة إلى تسريع انسحاب محتمل للقوات الأمريكية من شمال شرق سوريا، محذرة من أن مثل هذه الخطوة سيكون لها “نتائج فوضوية” على المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.