االبيتكوين ترتفع بأكثر من %5 وقرار السعودية يزيد من سعر النفط

ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة %5.2 لتصل إلى مستويات 31441.76 دولارًا في بداية الأسبوع، مضيفةً 1،552.78 دولار إلى إغلاقها السابق.

وقد ارتفعت أيضاً عملة إيثر، العملة المرتبطة بشبكة بلوكتشين الإيثيريوم، بنسبة %3.17 لتصل 1862.14 دولار، مضيفة 57.16 دولار إلى الإغلاق السابق.

وقد أرجع البعض هذه الارتفاعات إلى التحسن العام في شهية المخاطرة بالأسواق، خصوصاً بعد إيجابية تقرير التوظيف الأمريكي، علاوة على ارتفاعات الأسهم.

وعلى الجانب الآخر، لا يزال بعض المستثمرين يشعرون بالقلق، بعدما أوضحت ولاية نيويورك نيتها تنظيم صناعة التشفير، بما في ذلك تعدين البيتكوين.

كما ارتفعت اسعار النفط إثر قرار السعودية بشأن الأسعار حيث رفعت المملكة العربية السعودية سعر البيع الرسمي لشهر يوليو للخام العربي الخفيف الرائد إلى آسيا بواقع 2.10 دولار من يونيو إلى 6.50 دولار مقارنة بأسعار عمان ودبي. وبذلك تكون الأسعار قد ارتدت من أعلى مستويات قياسية سجلتها خلال شهر مايو، عندما ارتفعت الأسعار إلى أعلى مستوياتها بسبب المخاوف الخاصة بانقطاع الإمدادات الروسية.

وبسبب هذه الأخبار استقرت أسعار النفط عن مستويات مرتفعةً على الرغم من المخاوف القائمة بشأن زيادة الإنتاج المستهدفة لمنتجي النفط في أوبك+، والتي من شأنها أن تحد من تراجع المعروض الذي شهدته الأسواق منذ اندلاع الغزو الروسي على أوكرانيا.

هذا وقد ارتفعت أسعار عقود الغاز الطبيعي الأمريكي بنسبة %9 لتصل إلى 9.3$ لكل مليون وحدة بريطانية، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2008 بدعم من قوة الطلب المحلي والدولي وتراجع الإنتاج.

هذه هي نظرة على أداء بعض السلع:
• النفط الخام: 119.350$ | التغيير اليومي: %0.46
• خام برنت: 120.30$ | التغيير اليومي: %0.48
• الغاز الطبيعي: 9.3320$ | التغيير اليومي: %9.49

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.