اتصال هاتفي بين بوتين واردوغان…

في خضم التوتر والتصاعد و حدة المناوشات على الحدود الأوكرانية الروسية. 

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، تداعيات الأزمة بين روسيا و أوكرانيا.

كما ابلغ أردوغان بوتين رفضه أي خطوات من شأنها المس بالسيادة الأوكرانية، و استعداد تركيا للقيام بما يقع على عاتقها لخفض التوتر وحفظ السلام، كما أن الصراع العسكري مع أوكرانيا ليس في صالح أحد، وعبر عن رفضه لأي خطوات من شأنها المس بالسيادة الأوكرانية.

 

وجاء الاتصال هذا عقب اعتراف روسيا باستقلال مقاطعتي دونتسك ولوغانسك عن أوكرانيا، كان الموقف التركي رافضاً لذلك أيضاً، حرصاً منه على سلامة أراضيه.

 

 

إعداد و تحرير: حلا مشوح


📰 أخبار ذات صلة

تابع آخر الأخبار على Baznews

READ  في خطاب دام قرابة الـ30 دقيقة، خرج محمد حسن أخوند عن صمته، بعد انتقادات طالته ليعلن عن مناشدات وتعهدات،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.