بايدن : بوتين “مخطئ تماماً” في إعلانه الحرب على أوكرانيا

أوكرانيا – فريق التحرير

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في زيارة مفاجئة إلى كييف إن الولايات المتحدة ستدعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا. وقال: “لدينا ثقة كاملة بأنكم ستستمرون في الانتصار”. كما جاءت زيارة بايدن الأولى لأوكرانيا كرئيس قبل أيام من الذكرى الأولى للغزو الروسي. وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخطأ بشدة حين أعتقد أن روسيا يمكن أن تصمد أمام أوكرانيا وحلفائها الغربيين.

 

كما التقى بايدن بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وزار الثنائي نصباً تذكارياً للجنود الذين لقوا حتفهم في السنوات التسع منذ أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم واستولت القوات التابعة لها على أجزاء من منطقة دونباس الشرقية. حيث كان الهدف من زيارة بايدن هو إعادة تأكيد “التزام أمريكا الثابت بديمقراطية أوكرانيا وسيادتها وسلامتها الإقليمية”، وفقاً لبيان البيت الأبيض.

 

علاوة على ذلك, بعد الزيارة، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن حزمة جديدة من المساعدات الأمنية لأوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار. بما في ذلك ذخيرة لمدافع الهاوتزر ونظام صواريخ هيمارس وصواريخ جافلين ورادارات المراقبة الجوية. كما قال السيد بلينكين إن الولايات المتحدة ستزود كييف أيضاً بمساعدات طارئة إضافية بقيمة 10 ملايين دولار للحفاظ على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.