نائب رئيس الجمهورية يلتقي بسفير الولايات المتحدة

ساحل العاج – ابراهيم بخيت بشير

التقى نائب رئيس الجمهورية ، السيد تيموكو ميلييت كوني ، يناير 2023 ، في قصر رئاسة الجمهورية ، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية في كوت ديفوار ، صاحب السعادة. ريتشارد ك.

 

جاء الدبلوماسي الأمريكي في نهاية مهمته في بلادنا لتوديع نائب رئيس الجمهورية. وقال إنه تأثر بشدة بقلق السلطات الإيفوارية عليه أثناء إقامته ، وكان مليئا بالشعب الإيفواري وقادته ، على صمودهم وثقافتهم المتمثلة في “العيش معا”.

 

شدد السيد ريتشارد ك. بيل على أن أداء كوت ديفوار أفضل مما كان عليه عندما تولى منصبه في أكتوبر 2019 ؛ قبل أن يضيف أن البلاد مستمرة في التقدم رغم الصعوبات المتعددة التي عانت منها.

 

وأشار سفير الولايات المتحدة في التسلسل الزمني إلى التحديات الرئيسية التي تمكنت كوت ديفوار من مواجهتها ، والصعوبات التي تمكن رئيس الجمهورية ، فخامة السيد الحسن أواتارا ، من التغلب عليها: وباء كوفيد -19 ؛ والوفاة المفاجئة لرئيس الوزراء أمادو غون كوليبالي ؛ ومحاولة انقلاب فقدان رئيس وزراء ثان بشخص السيد حامد باكايوكو ؛ وأخيراً ، تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية مثل التضخم وارتفاع أسعار الفائدة حول العالم.

 

قال السيد بيل إنه يرى مستقبلاً مشرقًا لكوت ديفوار ، وقد تعزز تفاؤله بملاحظة أنه كان قادرًا على جعل التزام جميع الإيفواريين بقيم “العيش معًا” في السلم. بالنسبة له ، فإن الدليل الأكثر تعبيراً عن هذه الثقافة هو الطريقة التي استطاعت بها البلاد ، بقدر كبير من النضج والحكمة ، إدارة أزمة الاحتجاز الجائر للجنود الإيفواريين الـ 49 في مالي.

 

وقال الدبلوماسي الأمريكي إنه مقتنع بأن نتيجة هذه الأزمة تجعل كوت ديفوار أقوى وأكثر اتحادًا.

 

وفي الختام أعرب عن سعادته بحيوية الحياة السياسية وفاعلية النقاش الديمقراطي في مجلس الأمة بوجود معارضة حقيقية تساهم دون تهاون في الحكم البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *