رئيس بنين يدعو لاتباع النموذج الرياضي المغربي

بنين – إبراهيم بخيت بشير 

 

 أشار رئيس جمهورية بنين ، باتريس تالون ، إلى أن قلة من الدول الأفريقية فقط تحمل الشعلة على الصعيدين القاري والعالمي لبعض الوقت ، مع الأخذ في الاعتبار حالة المغرب في مونديال (قطر 2022) ، مؤكدا أن العروض “هي نتيجة عمل تم إنجازه بمرور الوقت”.

 

في بداية لقاء عقده في قصر لا مارينا مع رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية في بنين ، تحدث رئيس الدولة عن طموحاته في رؤية بلاده ترتفع إلى المستوى الأول خلال منافسات كرة القدم الأفريقية والعالمية ، بعد الأداء التاريخي لأسود الأطلس خلال كأس العالم.

 

 “لقد شاهدنا جميعًا مباريات كأس العالم باهتمام كبير وحماس كبير ، حتى بفخر لبعض المباريات. لقد رأينا هذا الدور نصف النهائي بين فرنسا والمغرب الذي أثار فخرًا كبيرًا للقارة للمشاركة الأولى لمنتخب أفريقي في المربع الأخير “، 

وزعم رئيس بنين أن “أسود الأطلس يستحق حتى التأهل لنهائي البطولة”. “لم يكن لديهم القدرة والموهبة فحسب ، بل كان لديهم الغضب للفوز. يمكننا أن نرى عدد الأشخاص الذين كانوا غير سعداء بعد القضاء على المغرب لأننا كنا قريبين جدًا من الهدف “، كما قال في تصريحات نقلتها رئاسة بنين.

 

 من أجل رؤية بنين تصل إلى هذا المستوى ، طمأن باتريس تالون إلى أن المعالم قد بدأت بالفعل من خلال الإصلاحات المختلفة التي تم الاضطلاع بها وإرادة دولة بنين لتطوير قطاع الرياضة.

 

 “لقد دعوتكم لتقييم بدايتنا. وقد أبدت الدولة استعدادها لتعزيز التنمية الرياضية من خلال إنشاء بعض البنى التحتية. لقد أكملنا 22 ملعبًا بالإضافة إلى ما كان لدينا في البلاد وستبدأ سلسلة أخرى قريبًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *