صورة سيلفي لإعلامي النظام السوري الرياضي نديم الجابي تطيح بصاحبها

سوريا – مروان مجيد الشيخ عيسى

يعتبر الانهيار المتسارع بقيمة الليرة السورية وارتفاع الأسعار، أدت أزمة المحروقات في مناطق سيطرة النظام السوري إلى شلل شبه تام ضرب مختلف القطاعات الحيوية وأبرزها النقل والمواصلات وتوقف مخابز عن العمل، وسط عجز النظام  عن إيجاد أي حل جذري، مكتفي بإقرار زيادات متوالية على أسعار المحروقات والسلع الأساسية.

فقد أثارت صورة لرسالة نشرها إعلامي موفد من قبل اتحاد كرة قدم النظام السوري إلى مونديال كأس العالم في قطر، قال إنها لرسالة تعبئة مادة البنزين وصلته في أثناء حضوره مباراة النهائي بين فرنسا والأرجنتين، استياء وسخرية سوريين في مناطق سيطرة النظام .

ونشر الإعلامي الرياضي نديم الجابي صورة لجواله الشخصي من مدرجات ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، تظهر فيها صورة من برنامج توزيع مادة البنزين المباشر بالسعر الحر.

وفي دلالة على أزمة المحروقات الخانقة بمناطق سيطرة النظام السوري ، نصت الرسالة على أن هناك أكثر من 25 ألف بطاقة في قائمة الانتظار أمام الإعلامي لدى إحدى محطات تعبئة الوقود في دمشق وفقاً لأولوية الأقدمية، ويظهر فيها أن سعر الليتر (4900) ليرة سورية.

وعلّق الجابي الذي تم اختياره ومرشحين آخرين من قبل اتحاد كرة النظام بالقرعة من بين عدد كبير من الصحفيين لتغطية مونديال قطر، على الصورة قائلاً: “لما تكون عم تحضر نهائي المونديال ومخك برسالة البنزين”.

ولم يكن يعلم الجابي أن نشره لصورة الرسالة سيوقعه في ورطة، فبينما اعتبر معظم متابعيه أن الأمر فكاهي، حذره البعض من أن الدعم سيُرفع عنه بعد نشر الصورة، رغم أن الصورة لا تشير إلى مادة البنزين المدعوم من قبل النظام السوري .

فقد كتب أحد متابعيه: “استاذ نديم بحب أكدلك أنو هالصورة صارت تريند عنا أكتر من فوز الأرجنتين”، وعلّق آخر: “كويس لحقت حالك منيح ماشالو الدعم عنك خارج القطر.

وكانت ردة فعل السوريين في مناطق النظام أشدّ حدة على صفحات محلية تناقلت الصورة، إذ علقت صفحة “حمص الآن” عليها ساخرة: “لازم يرفعو عنو الدعم ويمنعوه يعبي من وقود الدولة لقطة متداولة لأحد المواطنين تصله رسالة تعبئة البنزين خلال 48 ساعة وهو متواجد في قطر”.

وفي حين اعتبر معلّقون أن “الفرحة صارت فرحتين بالنسبة لصاحب الصورة حضور نهائي المونديال ووصول رسالة البنزين، طالب آخرون برفع الدعم عنه، بينما أشار البعض الآخر إلى المحسوبيات في اختيار من يحق له الدعم.

ومن بعض التعليقات على الصورة:

(Ayman Abass):”اذا ثبت للحكومةذلك سوف تعاقبه وترفع الدعم عنه

(Adnan Almadani):”تذكرة المباراة النهائية وصلت ٢٠٠ دولار عدا عن الطيران والاوتيل هد لازم هو زيتو لسابع جد يستبعد من الدعم

ثائر حلاوه):”بكرا بيرفعو عنو الدعم لسببين .. تواجده خارج القط.. وانو معو حق تذكرة حضور المباراة النهائية لكأس العالم”.

(Firas ALnasan Sy):”لازم يجردوه من حقوقه المدنية والعسكرية يعني. شو عمل الزلمة جريمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *