وقفات احتجاجية فى السويداء ضد النظام السوري وسياساته

السويداء – مروان مجيد الشيخ عيسى 

 

تجمع العشرات من أبناء السويداء في ساحة السير “الكرامة” في مجموعات حول محيط الساحة، بعد توجيه دعوة لتنفيذ وقفة احتجاجية في قرية سهوة البلاطة أمام مضافة شيخ العقل “حمود الحناوي” مطالبينه بالوقوف مع مطالب الشارع.

وحمل المشاركين لافتات كتبت عليها عبارات “اذا جاعت الشعوب تحاسب حكامها” وشعارات سياسية واقتصادية، بين المطالبة بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي ينص على انتقال سياسي، وبين المطالبة بأبسط حقوق المواطنين الذين أنهكتهم الظروف المعيشية المتردية.

ورصد ناشطون بتاريخ 17 كانون الأول الجاري، دعوة للحراك السلمي في السويداء عبر بيان أهالي مدينة السويداء للاعتصام في ساحة الكرامة، للمطالبة بحقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجاء نص البيان كالتالي: “أيها السوريون، ندعوكم للمشاركة في الاعتصام الصامت يوم الاثنين 2022-12-19 من الساعة 12 إلى 1 ظهراً في مدينة السويداء “ساحة الكرامة” إجلالاً لتضحيات وخشوعاً أمام أرواح شهدائنا وإيماناً والتزامناً بالمطالب السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحقة والمشروعة للشعب السوري، الدعوة مفتوحة لجميع أبناء الوطن ولكل أطياف المجتمع وقواه، همنا واحد ومصيرنا واحد وساحتنا تتسع للجميع، عاشت سوريا حرة”.

شارك نحو 300 شخص من المتظاهرين في الاحتجاج السلمي في ساحة الكرامة تلبية لدعوة قد وجهها ناشطون في قرية سهوة البلاطة أمام مضافة شيخ العقل “حمود الحناوي” وحمل المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات واحد واحد واحد الشعب السوري واحد.

و تهدف الشعارات إلى التمسك بالوحدة الوطنية كما أكدوا على الانتقال السياسي للسلطة وإيجاد حلول للوضع الاقتصادي المتردي والإفراج عن المعتقلين، هذا وانتهى الاحتجاج السلمي على مرأى ومسمع من قوات النظام وأجهزته الأمنية دون أي حوادث أمنية أو تَعَرُّضْ للمحتجين السلميين.

ورصد ناشطون، تجمع العشرات من أبناء السويداء في ساحة السير “الكرامة” في مجموعات حول محيط الساحة، بعد أن وجهوا دعوة لتنفيذ وقفة احتجاجية في قرية سهوة البلاطة وحملوا شعارات سياسية واقتصادية، بين المطالبة بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254 الذي ينص على انتقال سياسي، وبين المطالبة بأبسط حقوق المواطنين الذين أنهكتهم الظروف المعيشية المتردية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *