أوكرانيا تسقط 9 مسيرات… وروسيا تتقدم في دونيتسك

دولي – فريق التحرير 

 

أعلنت أوكرانيا، صباح اليوم الاثنين، عن إسقاط قواتها عدة طائرات مسيرة في المجال الجوي للعاصمة الأوكرانية، فيما ذكرت تقارير روسية أن القوات الروسية تمكنت من إحراز تقدم في بعض مناطق دونيتسك، شرقي أوكرانيا.

 

تفصيلا، أعلنت الإدارة العسكرية في كييف إسقاط 9 طائرات مسيرة، قالت إنها “إيرانية الصنع”، وذلك في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.

 

وأوضحت أن إسقاط المسيرات تم أثناء تحليقها في المجال الجوي للعاصمة كييف في أحدث هجوم تشنه روسيا على المدينة، بحسب ما ذكرت رويترز.

 

وأفاد شهود بسماع دوي عدة انفجارات في المدينة وفي المنطقة المحيطة بالعاصمة.

 

وقالت الإدارة على تطبيق‭ ‬تلغرام “العدو يهاجم العاصمة بعدد كبير من المسيرات من طراز شاهد”.

 

ولم يتسن لرويترز التحقق من المعلومات من مصادر مستقلة.

 

وكان جهاز الحماية المدنية في كييف أطلق إنذارا أوليا بحصول غارات وضرورة الاحتماء عند الساعة 23:56 بتوقيت غرينتش، حيث استمرت حالة التأهب 3 ساعات، ثم انطلقت صفارات الإنذار مجددا عند الساعة 5:24 صباحا قبل أن يتم الإعلان عن انتهاء الإنذار بعد نصف ساعة.

 

في شرقي أوكرانيا، حققت القوات الروسية تقدما على محور دونيتسك، بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد.

 

وقالت الوزارة إن وحداتها العاملة على محور دونيتسك، واصلت عملياتها الهجومية وسيطرت على قرية ياكوفليفكا الواقعة في أراضي دونيتسك.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة عن مقتل نحو 175 جندي أوكراني خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة مناطق نتيجة للعمليات القتالية، إضافة إلى تدمير مركز قيادة أوكراني في كراسني ليمان ونظام رادار متنقل أميركي الصنع في دونيتسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *