تشريعي: اللجنة الأنتخابية تبطل قائمة حزب المعارضة

بنين – إبراهيم بخيت بشير 

رفضت اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة في بنين قائمة ترشيح حزب المعارضين ، حزب الديمقراطيين ، لرئيس بنين السابق بوني يايي.  وتقول مفوضية الانتخابات إن ليس كل المرشحين على القائمة الحزبية قد قدموا إيصالات ضريبية تثبت أن المتنافسين على مقاعد في الجمعية الوطنية يدفعون ضرائبهم.

 

أعلنت اللجنة ، الأربعاء ، قائمة الأحزاب المختارة للانتخابات التشريعية في 8 يناير 2023. ومن بين الأحزاب السياسية الثمانية التي تقدمت بطلبات ، هناك ستة أحزاب مستوفية لشروط التنافس.  من جهة ، هناك أربعة أحزاب أعضاء في التحالف الذي يدعم نظام الرئيس باتريس تالون.

 

وهم الكتلة الجمهورية ، والاتحاد التقدمي من أجل التجديد ، والاتحاد الديمقراطي من أجل بنين الجديدة ، وحركة النخب الملتزمة بتحرير بنين.

 

وسيشارك في السباق حزبان معارضان.  حزب قوى كوريس من أجل بنين الناشئة وحركة التحرير الشعبية.

 

هذه هي الانتخابات الثالثة التي يفوتها حزب الديمقراطيين منذ إنشائه في عام 2019. وقد قرر التشكيل ، الذي يتولى رئيس الدولة السابق بوني يايي ، عدم المشاركة في الانتخابات المحلية في مايو 2020. في انتخابات أبريل 2021 ، رفض ملف مرشحتها ريكيا مادوغو لعدم وجود رعاية.

 

ومن المتوقع أن يشارك في الاقتراع ما يزيد قليلاً عن 6 ملايين و 600 ألف نائباً لانتخاب 109 نائباً من الهيئة التشريعية التاسعة ، 24 منهم محجوز للنساء وفقاً لقانون الانتخابات الجديد.

 

للتذكير ، خلال الانتخابات التشريعية في أبريل 2019 ، أثار إبطال ترشيحات أحزاب المعارضة مظاهرات في بنين أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص رسمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *