إحصائيات قتلى النظام السوري بسبب الغارات الإسرائيلية

حمص – مروان مجيد الشيخ عيسى 

أحصت صفحات إخبارية موالية عدد القتلى والجرحى من صفوف النظام السوري جراء الغارات الإسرائيلية على مطار الشعيرات بريف حمص خلال الساعات الماضية.

وذكرت الصفحات الموالية على “فيس بوك”، أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري، أدت لمقتل ضابطين من صفوف قوات النظام السوري ، أحدهما برتبة رائد ويُدعى ربيع ديوب، والآخر ملازم أول ويدعى محمد إبراهيم.

وأضافت أن عدد الجرحى الذين جرى إخلاؤهم من المطار عقب القصف الإسرائيلي بلغ 17 عنصراً بينهم ضباط برتبة ملازم، وهم: الملازم أول حسن شما، المساعد فؤاد ديوب، المساعد أحمد أسعد، الملازم علي شعبان، الملازم حسين ورعة، الملازم خضر مقصود، المساعد أيمن العبد، والمجندون: معتز كلزة، محمود قاموعة، محمد جمال الدين، عبد الرحمن قويدر، حازم قاسم، محمد خلوف، عدي شلهوب، فداء ديوب، رضوض متعددة، علي داوود، أحمد أسعد.

وتنافي إحصائية الصفحات الموالية البيان الرسمي الصادر عن وزارة دفاع النظام السوري ، والذي ادعى أن عدد جرحى القصف الإسرائيلي على المطار العسكري اقتصر على ثلاثة إصابات فقط.

وكانت قد تعرضت مناطق بريف حمص الجنوبي الشرقي لغارات إسرائيلية بالصواريخ ما أدى الى مقتل عناصر وجرح آخرين، في حين ذكر موالون أن من بين القتلى ضابطاً كبيراً برتبة رائد يُدعى ربيع ديوب وملازم شرف (محمد إبراهيم). 

 وذكرت وكالة إعلام محلية أن القصف استهدف مواقع لميليشيا حزب الله داخل مطار الشعيرات بريف حمص وسط انفجارات متتالية هزت أرجاء المنطقة.

وتأتي الغارات بعد أيام من مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية بقصف جوّي إسرائيلي استهدف قافلة إيرانية على الحدود العراقية السورية، في ضربة تعدُّ الأكبر على معاقل الإيرانيين بالمنطقة الشرقية منذ أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *