ثالث هجوم في أسبوع.. إسرائيل تستهدف مواقع في محيط دمشق

دمشق – فريق التحرير

استهدفت غارات إسرائيلية بعد منتصف ليل الأربعاء-الخميس، نقاطاً في محيط دمشق، في ثالث ضربات من هذا النوع منذ يوم الجمعة.

 

وأفاد مراسل لوكالة “فرانس برس” بسماع دوي انفجارات في دمشق، فيما أعلن إعلام النظام السوري عن تصدي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ “معادية”.

 

وأعلنت وزارة دفاع النظام السوري في بيان نقلاً عن مصدر عسكري، أن الهجوم استهدف “بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”. وأضافت “تصدت وسائط دفاعنا الجوي” للصواريخ “وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات”، من دون أن توضح ماهية المواقع المستهدفة.

 

من جهته، أفاد المرصد السوري بأن الضربات الإسرائيلية استهدفت نقاطاً قرب مطار دمشق الدولي، ولم يتضح ما إذا كانت المواقع تعود لقوات النظام السوري أو ينشط فيها مقاتلون موالون لإيران أو حزب الله اللبناني.

 

وبحسب المرصد استهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع عسكرية في منطقة مطار دمشق الدولي بريف دمشق الجنوبي العربي، حيث سقطت 4 صواريخ على الأقل في المنطقة، وسمع صوت انفجارات عنيفة في منطقة الست زينب ومنطقة المطار،، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

 

والجمعة، استهدفت ضربات جوية إسرائيلية نقاطاً في محيط دمشق، وتكررت مجدداً الاثنين خلال النهار ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح.

 

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

 

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.