شاب سوري يحبط عملية سطو على أحد بنوك النمسا

النمسا – مروان مجيد الشيخ عيسى 

قال موقع volksblatt النمساوي إن شاباً سورياً يبلغ من العمر 36 عاماً يقيم في منطقة في أوبرترون تمكن من إحباط عملية سطو على بنك في مدينة سالزبورغ يوم الإثنين الماضي، وفق ما أعلن يوم الأربعاء. 

وقال الموقع أن شخصاً مجهول الهوية ملثماً دخل فرع فولكس بنك بعد الساعة 2:30 مساءً بقليل قبل أن يشهر مسدساً بوجه الموظفة ويصرخ بوجهها: أعطني كل المال النقود الورقية بسرعة أكبر وضعي المال في الكيس.

الموظفة المسكينة البالغة من العمر 26 عاماً استجابة لصرخات وتهديدات اللص ووضعت مبالغ مالية في الحقيبة التي انتزعها السارق من يدها قبل أن يحاول مغادرة المبنى مرة أخرى.

 لكن شاباً سورياً كان موجوداً بالبنك أمسك باللص من الخلف وتعارك معه لفترة قصيرة بالأيدي ما دفع الجاني ليتخلى عن حقيبة الورقية التي تحتوي على المسروقات إضافة إلى سلاحه الذي هدد به الموظفة.

لكن اللص تمكن في النهاية من الهرب والخروج من الفندق والاختفاء في مركز تسوق قريب، حيث قام بتغيير ملابسه وغادر بعد ذلك بقليل.

وذكرت إحدى وسائل الإعلام النمساوية أن الشاب السوري يدعى حسان مراد، مشيدة بدوره الحاسم في إحباط عملية سرقة البنك. 

فهذه أصالة وغيرة الشعب السوري الذي وبسبب جرائم النظام السوري  وحلفائه ضد المدن والبلدات الثائرة اختار ملايين السوريين اللجوء إلى دول الجوار قبل أن يجد مئات الآلاف منهم طريقهم نحو الدول الأوروبية

وقد كان وزير الداخلية الألماني السابق هورست زيهوفر منح في كانون الأول الماضي جائزة “XY” للاجئ السوري أحمد الشيخ حسن المقيم في مدينة بون، وذلك بسبب إنقاذه حياة شاب يبلغ من العمر 22 عاماً بعد تعرضه لهجوم بسكين.

فالشعب السوري الذي هجر بلاده هربا من جرائم النظام السوري الوحشية ليصبح قدوة لك شعوب العالم التي لجأ إليها السوريون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *