وزير النقل في حكومة المناصفة يسعى جاهداً لتطوير شركات الطيران اليمنية

 في خطواته التي يبذلها جاهداً لتحسين وتطوير سير العمل لدى شركات الطيران اليمنية، وزير النقل في حكومة المناصفة اليمنية د. عبد السلام حميد يتخذ العديد من الاجراءات المهمة فيما يخص وضع شركات الطيران اليمنية ويوجه المكاتب والإدارات لسرعة تنفيذ كافة الاجراءات التي تتخذها وزارة النقل في سبيل النهوض لشركات النقل وتحسين مهامها على كل المستويات.

 

وفي هذا السياق ناقش لقاء صباح اليوم الأحد الموافق29 مايو ضم وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد مع وزير الإدارة المحلية حسين عبدالرحمن الأغبري، اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن،أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين وسبل تحصيل الموارد العامة المشتركة لدى شركات الطيران والزامها بسداد المبالغ المحددة وتوريدها وفقاً لقانون السلطة المحلية وقرارات مجلس الوزراء النافذة .

 

كما جرى مناقشة ماتقوم به الشركات التي تعد وسيط تقوم بتحصيل تلك الرسوم كرسم مضاف على التذاكر الخاصة بالمغادرين عبر المطارات في الجمهورية، وتُحصل لصالح الوحدات الإدارية عبر الحسابات الخاصة بالموارد العامة المشتركة والتي تقوم وزارة الإدارة المحلية بتحويلها إلى حساب السلطات المحلية في المحافظات وفقاً للدراسات والمعايير المحددة لذلك وذلك لغرض استخدامها في ايجاد عملية التنمية المحلية والتنمية المستدامة في المحافظات والمديريات التابعة لها.

 

وقد أبدى معالي وزير النقل، تعاوناً كبيرا في هذا المجال، مؤكداً استعداد الوزارة على التعاون التام والتنسيق المشترك وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية لإلزام شركات الطيران بالسداد والعمل ألجاد على تحسين تنمية الموارد العامة المشتركة، وإحداث تنمية محلية مستدامة يلتمسها المواطن ،شاكراً الجهود المبذولة التي تقوم بها وزارة الإدارة المحلية في متابعة وتحصيل وتوزيع الموارد العامة المشتركة وفقاً للقوانين والقرارات الصادرة والذي يأتي وفقاً للتوجه العام لقيادة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

 

بدوره أشاد وزير الإدارة المحلية،في ختام اللقاء، بالتعاون التام والجهود المتناسقة فيما بين الوزارتين معبراً عبر عن شكره وتقديره لوزير النقل ، وحرصه على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل الوزارة ولما فيه المصلحه العامة للوطن.

 

حضر اللقاء وكيل قطاع النقل الجوي بوزارة النقل م .طارق عبده علي، عوض مَشْبح وكيل وزارة الإدارة لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل وعبدالغفار العيسائي الوكيل المساعد لقطاع الموارد المالية المحلية والتمويل، بسام المفلحي مدير عام مكتب وزير النقل، و د. عامر خان القائم بأعمال مدير عام النقل الجوي بهيئة الطيران.

إعداد: يوسف الحزيبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.