” اجتماع لقادة الدول السبع بمشاركة زيلينسكي وتغير في الموقف الألماني بتزويد كييف بالأسلحة ” 

صرحت متحدثة باسم المستشار الألماني “أولاف شولتز”، الجمعة، أن قادة الدول السبع الصناعية الكبرى G7، سيعقدون اجتماعا عبر الفيديو، الأحد، لبحث الحرب في أوكرانيا، ويشارك فيه الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”. 

وأردفت قائلة إن “المستشار الألماني (أولاف شولتز) سيعقد المؤتمر الثالث بالفيديو منذ مطلع العام مع شركائه في مجموعة السبع”.

وأضافت أن “الثامن من حزيران / مايو هو يوم تاريخي، يُصادف نهاية الحرب العالمية الثانية التي نشرت الرعب والدمار والموت في أوروبا”.

وأضافت أنه مع الحرب الحالية في أوكرانيا “صارت وحدة مجموعة السبع أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

كان متحدث باسم الحكومة الألمانية، قال إن المستشار “أولاف شولتز” والرئيس الأميركي “جو بايدن” اتفقا خلال اتصال هاتفي، الخميس، على عدم الاعتراف بأي مكاسب تحققها روسيا على الأرض في أوكرانيا.

وأضاف المتحدث أن الزعيمين نددا أيضا “بالتصريحات الأخيرة للقيادة الروسية التي تهدف إلى تشويه سمعة القيادة الأوكرانية الشرعية الديمقراطية”.

وأعلنت ألمانيا بعد أن كانت رافضة تماما تزويد كييف بالأسلحة ، اعتزامها تسليم أول شحنة من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، وذلك بعد أسابيع من الضغوط الداخلية والخارجية، بشأن تأخرها عن دعم كييف عسكريا أمام الحرب الروسية. 

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية “كريستين لامبرشت”، إن الحكومة وافقت على تسليم دبابات “جيبارد” المضادة للطائرات من مخازن شركة “كيه إم دبليو”.

ويهدف إرسال أعداد كبيرة من الأسلحة إلى أوكرانيا إلى إضعاف القوات الروسية ليس فقط على أرض المعركة الحالية، لكن أيضا على المدى الطويل، بحسب “أوستن” وخبراء عسكريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.