بيان مباشر من وزارة الدفاع الإماراتية بعد الهجوم الحوثي

علنت وزارة الدفاع الإماراتية التصدي لهجوم جديد من ميليشيات الحوثيين على البلاد بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ لأبوظبي.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان “اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخا باليستيا أطلقته جمـ.ـاعة الحوثي اتجاه الدولة”.
وشددت الوزارة أنه “لم ينجم عن الهجوم أية خـسائر حيث سقطت بقايا الـصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان”، وفقا لوكالة أنباء الإمارتية “وام”.
وتابعت: “نجحت قواتنا الجـوية و قيادة التحالـف في تدمير موقع و منصة الإطـلاق في اليمن بعد النجـاح في تحديد المواقع المعادية”.
هذا ونشرت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، شـريط فيديو لحظة تدمير منصة وموقع إطلاق الـصاروخ البالستي الحوثي الذي اطلق من الجوف اليمنية.
ويأتي هذا الهجوم الحوثي الثالث على أبو ظبي بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وزوجته “ميخال” لأول مرة إلى الإمارات.
ومن جانبها أفادت وكالة رويترز للانباء، اليوم الإثنين، أن رئيس إسـرائيل إسحاق هرتسوغ، سيواصل زيارته التي يقوم بها إلى أبي ظبي، على الرغم من الهجوم الحوثي الجديد على المدينة.
وكانت الإمارات تعرضت في 17 يناير الجاري لهجوم هو الأول من نوعه من قبل ميليشيات الحوثيين على أراضيها بطائرات مسـيرة وصواريخ باليستية ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين.
كما أعلنت الإمارات الأسبوع الماضي اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون كانا في طريقهما لاستهداف قاعة الظفرة الجوية في أبو ظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.