إسرائيل إلى جانب الإمارات في الهجوم على ابو ظبي

دعت إسرائيل، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى التحرك على الفور لمنع إيران وما وصفتهم بوكلائها من مواصلة تقويض الأمن الإقليمي، وذلك في تعليق على الهجوم الذي نفذه الحوثيون ضد منشآت مدنية في الإمارات، مبدية إدانتها الشديدة للهجوم.

 كتب وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد في تغريدة، “أدين بشدة الهجوم بطائرات مسيّرة اليوم في أبو ظبي، وأرسل تعازيّ لعائلات القتلى وتمنياتي بالشفاء العاجل للجرحى. إسرائيل تقف إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، وندعو المجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الهجمات بشدة، والعمل على الفور حتى لا تمتلك إيران ووكلائها الأدوات لمواصلة تقويض الأمن الإقليمي وإلحاق الأذى بالأبرياء”.

وبوقت سابق من اليوم، أعلنت الإمارات وفاة 3 أشخاص “باكستاني وهنديان” وإصابة 6 آخرين بانفجار في 3 صهاريج بترول في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات أدنوك في ضواحي أبوظبي، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وذكرت شرطة أبوظبي في بيان نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، إنه تمت السيطرة على حريق اندلع إثر الانفجار، مؤكدة “وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي”.

 

تحرير: حلا مشوح 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.