الإمارات تتوعد “أنصار الله” بعد استهداف أراضيها

أدانت وزارة الخارجية الإماراتية، مساء يوم الاثنين، هجوم جماعة “أنصار الله” على أراضيها، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها في الرد وتتوعد بأن هذا الاستهداف لن يمر دون عقاب.

وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان لها، إن “دولة الإمارات تدين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق و منشآت مدنية على الأراضي الإماراتية”، مؤكدة أنها “تواصل جرائمها دون رادع وتسعى لنشر الإرهاب والفوضى بالمنطقة”.

ودعت الخارجية الإماراتية، المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين، معتبرة “تلك الهجمات جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية”.

وأكد البيان، أن “دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية، ومتوعدة بأن هذا الاستهداف لن يمر دون عقاب، مقدمة التعازي لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي والمواساة للمصابين”.

وكانت شرطة أبوظبي أعلنت السيطرة على الحريق الذي وقع في منطقة “أيكاد 3” في المصفح، وأعلنت سقوط 3 قتلى، أحدهم باكستاني اثنين من الجنسية الهندية، مع إصابة 6 آخرين في الحادثة.

وقالت الشرطة، إنها رصدت طائرتين مسيرتين قرب موقع انفجار الصهاريج الثلاثة، وأشارت إلى احتمال تسبب الطائرتين بالانفجار، وأنه قد وقع حريق “بسيط” في مناطق الإنشاء بمطار أبوظبي الدولي.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة ستعلن عن تفاصيل عملية استهدفت “العمق الإماراتي” خلال ساعات.

من جهته، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة على مدار اليوم تم إطلاقها باتجاه المملكة العربية السعودية، مضيفا أنه “يتابع تهديد هجمات عدائية باستخدام طائرات مسيّرة بالأجواء.

 

تحرير: أسامة


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.