مصادر تؤكد وجود محسوبيات..روسيا تستقبل 24 جريحا من جيش النظام لمعالجتهم.

أفادت مصادر إخبارية محلية مقربة من النظام بوصول 24 جريحا من عناصر الأخير إلى روسيا لتلقي العلاج هناك، كانوا قد أصيبوا خلال العمليات العسكرية في سوريا.

وأصدر فريق “جريح الوطن” بيانا قال فيه إن “24 جريحا من جرحى العمليات الحربية بنسب عجز مختلفة من الجيش والقوات الرديفة وصلوا إلى روسيا، وذلك لإجراء عمليات جراحية في مركز سانت بطرسبرغ التابع للأكاديمية الطبية العسكرية الروسية”.

وأشار البيان إلى أن هؤلاء الجرحى سوف يتلقون “علاجات متعددة الاختصاصات في الجوانب العظمية والعصبية والعينية والفكية والجراحة العامة”.

وقال الفريق إن وصول هذه الدفعة لتلقي يأتي “في سياق التعاون المستمر بين الجانبين السوري والروسي في المجالين العسكري والطبي، وذلك بناء على طلب وزارة الدفاع السورية من نظيرتها الروسية لمتابعة معالجة عشرات الحالات من جرحى العمليات الحربية ممن أُصيبوا إصابات بليغة وتلقوا العلاج في المشافي العسكرية السورية ليتم استكماله في المراكز الطبية العسكرية الروسية”.

وأوضح إن “مجموعة من الأخصائيين من الخدمات الطبية العسكرية الروسية قد أجرت خلال الفترة الماضية معاينات تشخيصية لأكثر من 100 جريح، وحددت الحالات التي يمكن متابعة معالجتها لدى مركز سانت بطرسبرغ الطبي العسكري والتي تعتبر من الحالات الصعبة والمعقدة طبيا”.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصدر قوله إن جرحى الحرب لدى النظام أيضا يواجهون المحسوبية والوساطة، وهناك الكثير من الجرحى جرى رميهم في منازلهم من دون علاج جدي، ودون إعانة بعد إصابتهم بجروح أدت إلى حدوث إعاقة دائمة، وأكد أن بعض العناصر لدى النظام يفضلون الموت على الإصابة التي تسبب عاهة دائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.