٥٠ منظمة أميركية محلية ووطنيّة ودوليّة يدعون الإدارة الأمريكية لتجديد الإقامة الموقّتة وأذون العمل للسوريين في الولايات المتّحدة،

واشنطن – BAZNEWS

بدعوة من التحالف الأميركي لأجل ⁧‫#سورية‬⁩ وناشطين سوريين أميركيين، ٥٠ منظمة أميركية محلية ووطنيّة ودوليّة يدعون في كتاب وُجِّهَ للرئيس بايدن، ووزير الأمن القومي، ووزير الخارجيّة في وقت سابق من هذا الشهر لتجديد الإقامة الموقّتة وأذون العمل للسوريين في الولايات المتّحدة، الذين يربو عددهم على الستّة آلاف ⁧‫#سوري‬⁩، والتي تنتهي صلاحيتها نهاية شهر آذار من هذا العام، ولإعطاء الإذن بمنح إقامات مماثلة وأذون عمل للوافدين الجُدد أيضاً.

ويدعو هذا الكتاب إدارة الولايات المتحدة إلى تمديد وإعادة تصنيف وضع الحماية المؤقت (TPS) لسوريا لمدة 18 شهرًا. ويوضح الكتاب أن الوضع الأمني في سوريا لا يزال غير آمن للعودة، وأن السوريين الموجودين في الولايات المتحدة بموجب TPS قد ساهموا بشكل كبير في المجتمع الأمريكي.

وتضمن الكتاب

” تشهد  سوريا في عام 2024 “أخطر” تصعيد للأعمال العدائية في البلاد منذ عام 2019، وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA).

في وقت سابق من هذا الشهر، كتبت 50 منظمة محلية وولائية ووطنية، بقيادة الائتلاف الأمريكي لسوريا، إلى وزير الأمن الداخلي الأمريكي ألخاندرو مايوركاس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، لحثهما على تمديد وإعادة تصنيف TPS لسوريا لمدة 18 شهرًا.

الوضع في سوريا

تستمر سوريا المنكوبة بالحرب في تحمل القصف والاشتباكات المسلحة والاختطاف والكوارث الطبيعية والأمراض وانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم ضد الإنسانية. وتشمل هذه الانتهاكات القتل خارج نطاق القضاء والاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري والتعذيب.

ودمرت الزلازل في أوائل فبراير 2023 البنية التحتية الهشة بالفعل في العديد من أنحاء سوريا وفاقمت أزمة إنسانية متزايدة سوءًا.

وتجعل هذه الظروف المؤقتة من المستحيل على السوريين الحاصلين على TPS العودة إلى بلادهم بأمان، وبالتالي تبرر تمديد وإعادة تصنيف TPS لسوريا.

الدعوة إلى تمديد وإعادة تصنيف TPS

يقول Sameer Saboungi، مدير الشؤون القانونية في المجلس الأمريكي السوري: “سيحمي تجديد وإعادة تصنيف TPS لسوريا حوالي 4000 سوري موجودين في TPS في الولايات المتحدة، وسيسمح لهم بمواصلة العيش والعمل في بلادنا دون خوف من الترحيل.

وبينما يستمر الصراع في سوريا، وتتدهور الأزمة الإنسانية والسياسية والاقتصادية هناك بشكل أكبر، فإن البلاد لا تزال غير آمنة مؤقتًا للعودة، ولذلك لا ينبغي وضع السوريين الحاصلين على TPS في الولايات المتحدة في وضع صعب يضطرهم فيه إلى العودة أو البحث عن بلد آخر للانتقال إليه.

لدى السوريين تاريخ طويل وغني في المساهمة في أمتنا ومجتمعاتنا المحلية، والسوريون الموجودون هنا مؤقتًا بموجب TPS ليسوا مختلفين. إن تجديد وتوسيع TPS يحمي سلامتهم ورفاههم ويمكّنهم من مواصلة إعادة بناء حياتهم وخدمة مجتمعاتهم المحلية.”

تقول Farrah Alkhorfan، من منظمة Immigrants Act Now: “يتجاوز الوضع الحالي في سوريا أزمة إنسانية. إن الظروف اليومية غير القابلة للحياة والبنية التحتية المتضررة تجعل البلاد غير آمنة للعودة إليها بالنسبة للسوريين الحاصلين على TPS.

لقد كان هؤلاء السوريون مساهمين أساسيين في الولايات المتحدة على مدار الـ 12 عامًا الماضية منذ أن حددت الإدارة TPS لسوريا. من المهم للغاية أن تحمي الإدارة رفاهية السوريين الحاصلين على TPS، حيث ستتعرض ظروف معيشتهم للخطر إذا لم يتم منحهم الفرصة لمواصلة الحفاظ على حياة آمنة. من الضروري توفير شبكة أمان لهم للعمل والعيش في الولايات المتحدة دون خوف من الترحيل.”

واخيراً يحث هذا الكتاب إدارة الولايات المتحدة على تمديد وإعادة تصنيف TPS لسوريا لمدة 18 شهرًا. ويوضح الكتاب أن الوضع الأمني في سوريا لا يزال غير آمن للعودة، وأن السوريين الموجودين في الولايات المتحدة بموجب TPS قد ساهموا بشكل كبير في المجتمع الأمريكي

.

#سوريا_BAZNEWS #الولايات_المتحدة_الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.