وفاة 8 أطفال سوريين وسيدة من جراء اندلاع حريق في منزلهم ببورصة التركية

تركيا – فريق التحرير

توفي 9 سوريين، هم أمٌ وأطفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، من جراء حريق اندلع في منزل كانوا يقيمون فيه في منطقة يلدريم بولاية بورصة التركية.

 

وقال محافظ بورصة، يعقوب كانبولات، إن الحريق اندلع في الطابق الأول المكوّن من أربعة طوابق فوق المتاجر، وتلقت إدارة الإطفاء إخطاراً بالحريق في الساعة 23.52 قبل منتصف ليل أمس الثلاثاء.

 

وأشار المحافظ إلى أن 9 سوريين تحت الحماية المؤقتة، هم الأم وأطفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، فقدوا حياتهم من جرّاء الحريق، الذي يُعتقد أنه ناتج عن إشعال الموقد للتدفئة، مضيفاً أن الشرطة تحقق في الحادث، وفق وسائل إعلام تركية.

 

وأضاف المسؤول التركي أن “رجال الإطفاء لدينا وصلوا على الفور إلى المنطقة، وبدأوا بإخماد النيران، ولكن للأسف، بعد إطفاء الحريق، الصورة بالداخل كانت حزينة جداً”، مضيفاً “لقد تألمنا حقاً”.

 

ضحايا الحريق

وذكرت قناة “كوزال” المختصة بشؤون السوريين في تركيا، عبر “تلغرام”، إلى أن ضحايا الحريق هم من قرية شامر بريف حلب، السيدة أمينه الطه الموسى 33 عاماً، مع أبنائها: علي حسين الحميد 10 أعوام، مرام حسين الحميد 8 أعوام، غرام حسين الحميد 7 أعوام، أحمد حسين الحميد 5 أعوام، محمد حسين الحميد 3 أعوام، وياسر حسين الحميد 10 أشهر، وأبناء عمومتهم علي عامر الحميد 11 عاماً، وأحمد عامر الحميد 10 أعوام.

 

ونقلت القناة عن أقرباء الضحايا قولهم إن الوالدين (حسين وعامر الحميد) كانا يقومان بواجب العزاء، وأن الطفلين علي وأحمد كانا في زيارة عند أبناء عمهم.

كما يتلقى أربعة أشخاص يقيمون في البناء العلاج في المشفى من جراء الاختناق، بينهم حسين الجاسم، وهو لاجئ سوري وأب لستة أطفال.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *