هيلين ونارين توأم من مدينة القامشلي يلتحقان بكلية الطب البشري بجامعة تشرين بدمشق سوريا – BAZNEWS

هيلين ونارين توأم من مدينة القامشلي  يلتحقان  بكلية الطب البشري بجامعة تشرين بدمشق

سوريا – BAZNEWS

تمكنت التوأم السوريتان هيلين وناريين عبد الحليم حسن، من مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، من احتراز الاختبار الوطني بكلية الطب البشري بجامعة تشرين بدمشق، بعد اجتيازهما للاختبار بنجاح.

التوأم هيلين وناريين عبد الحليم حسن، قررتا الالتحاق بكلية الطب البشري بجامعة تشرين بدمشق، كون  الشهادات الصادرة عن الجامعات والكليات التابعة للإدارة الذاتية لقسد، غير معترف بها في العالم .

وقالت التوأم هيلين وناريين، إنهما قررتا الالتحاق بكلية الطب البشري بجامعة تشرين، لأنها  ترغبان في أن تصبحا طبيبتين لخدمة وطنهما سوريا.

نجاح التوأم هيلين وناريين عبد الحليم حسن، في الاختبار الوطني بكلية الطب البشري بجامعة تشرين، يعد إنجازًا مهمًا، ويعكس عزيمة ومثابرة هاتين الشابتين، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء سوريا.

وتتناول هذه المادة قضية مهمة، وهي قضية التعليم في سوريا، حيث تسلط الضوء على  مشكلة الشهادات الصادرة عن الجامعات والكليات التابعة للإدارة الذاتية لقسد.

وتشير المادة إلى أن هذه المشكلة تتسبب في عزوف الطلاب عن الالتحاق بهذه الجامعات والكليات، بسبب عدم الاعتراف بها. رغم ان الإدارة الذاتية. قامت بصرف عشرات ملايين الدولارات لبناءها  وإصرارها على فرض مناهج تعليمية  المدارس و في الجامعات والكليات التابعة لها،لا  تتماشى  مع الفكر والعادات السائدة في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.