هجوم واسع لداعش على نقاط عسكرية للنظام السوري في البادية السورية

دير الزور- BAZNEWS

شن عناصر من تنظيم “داعش”، مساء أمس، هجوماً واسعاً على نقاط عسكرية تابعة للنظام السوري بين باديتي دير الزور والرقة شرقي سوريا، وسيطروا عليها مؤقتاً.

وقالت مصادر عاملة في وحدات الرصد التابعة للمعارضة السورية، الثلاثاء، إن خلايا “داعش” تمكنت من السيطرة على ثلاث نقاط تابعة للفرقة 17، إحداها مشتركة مع ميليشيا “الدفاع الوطني” الرديفة للنظام السوري والمدعومة من روسيا، بين باديتي التبني بريف دير الزور الغربي، ومعدان بريف الرقة.

وأضافت المصادر أن عناصر “داعش” هاجموا النقاط بالأسلحة المتوسطة والقذائف الصاروخية، بينما حاولت قوات النظام السوري استقدام تعزيزات إلى المنطقة لاستعادة السيطرة على تلك النقاط، وسط تحليق طائرة استطلاع روسية في الأجواء.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري، مساء أمس، أن قواتها  تتصدى لهجوم شنته مجموعات مسلحة في بادية التبني.

وبحسب مصادر محلية، قطع التنظيم طريق دير الزور- الرقة لساعات، قبل أن ينسحب، فجر الثلاثاء، من النقاط التي سيطر عليها، بعد مقتل عدد من عناصر قوات النظام  وإصابة آخرين، والاستيلاء على سيارة مثبت عليها مدفع رشاش، وتدمير ثلاث سيارات عسكرية.

من جهة أخرى، نفذ مسلحون مجهولون، يرجح أنهم من “داعش”، هجوماً على نقاط عسكرية تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، قرب بلدة الدوير بريف دير الزور الشرقي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.