ميليشيات إيرانية بالتعاون مع عناصر من فروع أمن النظام السوري تستولي على محصول القمح في ديرالزور

ديرالزور – فريق التحرير

صادرت الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري كميات كبيرة من القمح المخزن لدى مزارعين وآخرين يعملون بتجارة الحبوب في ريف دير الزور الشرقي.

قامت دوريات الأفرع الأمنية بمصادرة أكثر من 80 طن من القمح تعود ملكيتها لأكثر من 10 مزارعين بسبب رفضهم تسليم المحصول لمركز الفرات، بعد حصاده.

كما فرضت الأفرع الأمنية ولجان حماية المستهلك، غرامات على المخالفين بلغت قيمتها نحو 500 مليون ليرة سورية، وبحسب مصادر محلية إنه عناصر الميليشيات الإيرانية تقوم بتسهيل من عملية الاستيلاء على محاصيل الحبوب من قبل الأفرع الأمنية، وتتجهز لنقله إلى العراق وبيعه في سعر أعلى.

 

المناطق التي تمت مصادرة القمح منها هي مدينة “القورية، وبلدة محكان بريف دير الزور الشرقي”، وتقدر مساحة الأراضي التي تحصدها الميلشيات الإيرانية بـ مئات الدونمات، وتعود ملكيتها للأهالي الذين هجروا المنطقة بعد سيطرتها على المنطقة.

تقوم عناصر الميليشيات بالاستيلاء على الأراضي والممتلكات بواسطة المتنفذين والمتعاونين من عناصر الأجهزة الأمنية الذين يقومون بتقديم التسهيلات لوكلاء تابعين للميليشيات الإيرانية و لإحكام السيطرة على عمليات البيع وإغلاق كافة المنافذ أمام الفلاحين والمزارعين ومنع خروج المحاصيل إلى المحافظات السورية.

حيث تمنع الفلاحين من بيع محاصيلهم في السوق الحرة، وكل من يرفض يتعرض للاعتقال والتهديد، وفي سياق ذلك، اعتقل عدد من الفلاحين الذين قاموا ببيع القمح في السوق الحرة.

كما فرضت ميليشيا الفوج 47 الإيراني، إتاوات تتراوح ما بين 150 إلى 300 ألف ليرة سورية على المزارعين في منطقة الحزام بمدينة البوكمال، ممن يملكون الأراضي الزراعية القريبة من مقراتهم، بحجة حماية بيادر القمح من الحرق والسرقة، وسط رضوخ المزارعين لمطالب تلك الميليشيا بدفع ما يترتب عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.