مقتل عناصر من قوات النظام السوري بتفجير حافلة مبيت لهم

دمشق – مروان مجيد الشيخ عيسى

قتل وجرح عناصر من “الفرقة الرابعة”، التي يقودها ماهر الأسد شقيق رأس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، إثر تفجير استهدف حافلة مبيت عسكرية على طريق الصبورة بريف العاصمة السورية دمشق.

وتحدثت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الخميس، عن مقتل 21 عنصراً من قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام، وجرح 17 عنصراً آخرين، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة مبيت عسكرية للفرقة على طريق الصبورة بريف العاصمة السورية دمشق، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وكان عنصر من قوات النظام السوري قد قتل وجرح 15 عنصراً آخرون، في 15 شباط الماضي، نتيجة تفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلة عسكرية بالقرب من دوار الجمارك في مدينة دمشق، كما قُتل 14 عنصراً من قوات النظام وجرح 3 آخرون في 20 تشرين الأول 2021، إثر انفجار عبوتين ناسفتين بحافلة مبيت عسكرية تابعة لقوات النظام عند جسر الرئيس في العاصمة السورية دمشق.

وكانت قوات النظام السوري قد تعرضت سابقاً لعدة هجمات مماثلة في العاصمة دمشق، يقف وراءها مجهولون، وبعض تلك التفجيرات أعلن تنظيم (د ا ع ش) عبر شبكات الإنترنت وقوفه خلفها، فيما تتهم مصادر محلية النظام بافتعال هذه التفجيرات لأهداف أمنية وسياسية، وخصوصاً أنه يريد إظهار أنه يتعرض لهجمات إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *