محاولة هزيلة لتنظيم الدولة “د ا ع ش” والبيشمركة تتصدى،،

وفق ما أفادت مصادر أمنية الأحد، عن
سقوط 5 قتلى بينهم 4 من جنود البيشمركة ومدني بينما أُصيب 6 آخرون، و أعلن المصدر ذاته عن قيام عناصر تنظيم الدولة “د ا ع ش” بمهاجمة سواتر البيشمركة بالقرب من ناحية التون كوبري على الطريق بين كركوك و اربيل، و هاجموا البيشمركة من محيط قرية قره سالم بامتداد شيخ بزيني مما ادى لمقتل اثنين، احدهما ضابط برتبة نقيب، واصابة اثنين آخرين،
في مواجهات مع مسلحي تنظيم الدولة “د ا ع ش” قرب قرية قره سالم شمال العراق،
مما جعل رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني يعقد اجتماعاً عاجلاً مع قيادات البيشمركة بعد هجوم تنظيم الدولة “د ا ع ش” دعا فيه إلى تعاون عسكري مع الجيش العراقي لردع هجمات تنظيم الدولة “د ا ع ش”.
وقالت وزارة البيشمركة في بيان صحافي إن مسلحي تنظيم الدولة “د ا ع ش” هاجموا موقع اللواء 126 لقوات البيشمركة مما أدى لسقوط ضحايا، لكنها لم تذكر حصيلة القتلى أو الجرحى.
وقال قائد في قوات البيشمركة إن مقاتلي تنظيم الدولة “د ا ع ش” يستخدمون تكتيكات الكر والفر في الهجمات الليلية على مواقعنا، و إنهم يتجنبون التمسك بالأرض لفترة أطول، لافتاً إلى أنه “يجري إرسال المزيد من التعزيزات إلى المنطقة لمنع وقوع المزيد من الهجمات”.
من جانبه كشف مصدر عسكري عراقي أن وحدات من قوات الأمن العراقية تحركت إلى المنطقة لمساندة البيشمركة.

وفي وقت سابق قالت مصادر أمنية إن مسلحين تابعين لتنظيم الدولة “د ا ع ش” سيطروا على قرية لهيبان في شمال العراق بعد هجوم بدأوه السبت، غير أنه لم يصدر تأكيد عن السلطات العراقية.
يشار إلى أن القريتين في منطقة نائية متنازع عليها بين الحكومة العراقية في بغداد وحكومة أربيل في إقليم كردستان العراق شبه المستقل، حيث يشن تنظيم الدولة “د ا ع ش” هجمات منتظمة، لكن من النادر أن يسيطر مسلحوه على منطقة مأهولة بالسكان بالقرب من طريق رئيسية سريعة تربط بين أربيل ومدينة كركوك،
و في وقت لاحق أعلن مسؤول أمني، ارتفاع عدد قتلى البيشمركة في هجوم مسلحي تنظيم الدولة “د ا ع ش” ليلة امس على منطقة قره سالم في كركوك الى أربعة قتلى، و جرح واحد.
إلى ذلك أكدت مصادر من قوات البيشمركة أن الاشتباكات انتهت بانسحاب مقاتلي داعش.

إعداد وتحرير: حلا مشوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.