لبحث ترتيبات الجولة السادسة من احتماعات “الدستورية”.. بيدرسون يتوجه إلى دمشق السبت القادم.

قالت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام إنها علمت من مصادر دبلوماسية عربية في دمشق، أن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون سيتوجه إلى دمشق السبت المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيدرسون حصل على موعد مع وزير خارجية النظام فيصل مقداد، لبحث ترتيبات وتفاصيل عقد جولة سادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها، إن بيدرسون تقدم بطلب للحصول على موعد منذ فترة وتم تحديد هذا الموعد مطلع الأسبوع القادم.

ويشار إلى أن بيدرسون زار سوريا في 22 شباط الفائت، والتقى وزير الخارجية المقداد الذي طالبه حينها بالحفاظ على دوره كميسّر محايد، بحسب قوله.

وكان الممثل الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، بحث مع بيدرسن في اتصال هاتفي يوم الجمعة الفائت، ترتيبات الإعداد للاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: “ناقش الجانبان من حيث الجوهر قضايا عمل اللجنة الدستورية السورية في جنيف مع التركيز على التحضير للجلسات السادسة لهيئة التحرير التابعة للجنة”.

وأضافت أن الجانبين أكدا أهمية إحراز تقدم مطرد في تسوية الأزمة السورية بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ، بما في ذلك زيادة تنسيق الجهود من أجل ضمان سلام وأمن دائمين في سوريا.

وكانت لجنة مناقشة الدستور اختتمت جولاتها الخامسة بمقر الأمم المتحدة في جنيف في 29 من كانون الثاني الفائت، وأعلن بيدرسون أن “الاجتماعات انتهت من دون إحراز تقدم، رغم المناقشات المطولة والمداخلات الممتازة”، على حد وصفه.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.