غرامات ماليه على “طيران الإمارات ……. حمزة أسماعيل/امريكا

 

أعلنت وزارة النقل الأمريكية فرض غرامة على “طيران الإمارات” بمقدار 1.8 مليون دولار؛ بسبب تشغيلها رحلات في “أجواء عراقية محظورة”.

وقالت الوزارة في بيان نقلته بلومبرغ، إن “أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم قامت بتسيير طائرات تحمل الرمز المميز لشركة الطيران الأمريكية (جيت بلو إيروايز كورب)، فوق مناطق في العراق حظرتها إدارة الطيران الفيدرالية على المشغلين الأمريكيين”.

وأكدت وزارة النقل المخالفات، لكنها لم تتطرق إلى التحليق في أجواء عراقية في بيان نشر عبر موقعها، فيما نشرت بلومبرغ التفاصيل.

وبينت الوزارة في بيانها، أن “تحقيقا أجراه مكتب حماية مستهلكي الملاحة الجوية التابع للوزارة كشف أنه بين كانون الأول/ ديسمبر عام 2021 وآب/ أغسطس عام 2022، شغل طيران الإمارات عددا كبيرا من الرحلات تحت رمز ‘خطوط طيران جت بلو’ في الرحلات بين الإمارات والولايات المتحدة في أجواء محظورة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية”.

وخلال هذه الفترة الزمنية، منعت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) شركات الطيران الأمريكية من التحليق فوق المجال الجوي العراقي؛ بسبب مخاوف من احتمال إسقاط الطائرات التجارية

 

ويشار إلى أن وزارة النقل في الولايات المتحدة تملك سلطة قضائية على هذا الأمر؛ لأن الرحلات كانت تحمل رمز شركة دلتا إير لاينز الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.