صحيفة إسرائيلية: الضربات الإسرائيلية أمس والأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين “ترسم صورة للتوترات المتصاعدة” و “تداعيات تلوح في الأفق على الشرق الأوسط، وخاصة على سوريا”

سوريا – فريق التحرير

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن الضربات الجوية الأخيرة في سوريا، الإسرائيلية أمس على دمشق وحلب، والأمريكية خلال الأسبوعين الماضيين ضد “الفروع الإيرانية” في دير الزور، “ترسم صورة للتوترات المتصاعدة” بين إيران وكل من الولايات المتحدة وإسرائيل، والتي قد تطاول روسيا أيضاً، في الوقت الذي يتحدث فيه الغرب عن العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن جولة الضربات الأخيرة تثير العديد من الأسئلة حول كيفية تغير ساحة المعركة السورية وكيف أصبحت سوريا بؤرة نشاط على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

 

واعتبرت الصحيفة أن ما سبق “يقدم صورة لما قد يبدو عليه المستقبل حتى مع وجود صفقة”؛ في ظل “نقل إيران أسلحتها بشكل متزايد إلى سوريا ونحو لبنان، حتى عندما تحصل على شيء من الغرب”.

 

وأضافت: “نظراً لأن روسيا تعمل الآن عن كثب مع الإيرانيين وربما تحصل على طائرات مسيرة وتبحث عن المزيد من الاتصالات الدفاعية مع طهران، فإن التداعيات تلوح في الأفق على الشرق الأوسط، وخاصة على سوريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.