شاب من دير الزور ينتحر بسبب الفقر والضغوطات النفسية

BAZNEWS

دير الزور، سوريا – 14 نوفمبر 2023 –

أقدم شاب يعمل في “مغسلة سيارات” من أبناء بلدة جديد بكارة شرقي دير الزور، على إنهاء حياته بواسطة سلاح فردي، بسبب الفقر وتراكم الديون المالية عليه والضغوطات النفسية.

مصدر محلي قال ان  الشاب “عبدالرحمن مشعل المصطفى”  اقدم على الإنتـ.ـحار بإطلاق النـ.ـار نتيجة لتراكم الضغوطات عليه وهو من أبناء بلدة #جديد_بكارة شرقي ديرالزور.

ويعيش الأهالي في دير الزور أوضاعا إنسانياً صعبة، بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة، من فلتان امني وحملات اعتقالات واغتيالات واشتباكات يومية بين قسد والعشائر منذ أكثر من شهرين، فضلاً عن الضغوطات النفسية والأوضاع الاقتصادية وغيرها.

وفي 16 نيسان الفائت، عثر أهالي على جثة شاب، انتحر شنقاً بواسطة حبل، في منزله، بسبب الضغوط النفسية والأوضاع المادية التي كان يمر بها، في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وتشهد محافظة دير الزور ارتفاعاً في معدلات الانتحار، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها الأهالي، والتي أدت إلى انتشار الفقر والبطالة والضغوطات النفسية.

مطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف نزيف الدم

وطالب نشطاء ومنظمات حقوقية باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف نزيف الدم في دير الزور، وذلك من خلال تأمين حياة كريمة للأهالي، وتوفير فرص العمل لهم، ومعالجة الضغوطات النفسية التي يعانون منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.