سلطات إقليم كردستان العراق تعترف بجواز السفر السوري الجديد

دمشق- BAZNEWS

وافقت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، الأربعاء 4 تشرين الأول الحالي، على منح تأشيرة سفر للسوريين الحاملين للنسخة الجديدة من جواز السفر.

 

وأكدت عدة مصادر من مكاتب سياحية في دمشق أن السفارة العراقية وسلطات إقليم كردستان اعترفتا بالنسخة الجديدة من جواز السفر ومنحوا فيزا للمتقدمين بطلبات الحصول عليها.

 

ورفضت العديد من سفارات وقنصليات دول عربية وأجنبية خلال الأسابيع الفائتة الاعتراف بالنسخة الجديدة من جواز_السفر_السوري.

 

وأكّد مسافرون ممن استخرجوا جوازات سفر مؤخراً بطبعتها الجديدة لصوت العاصمة أنّهم لم يتمكنوا من الحصول على تأشيرة “فيزا” دخول أربيل، مشيرين إلى أنّ السفارة العراقية لم تتمكن من منحهم الموافقة على دخول البلاد لأسباب تتعلق بجواز السفر، دون تفاصيل أكثر.

 

مسافرون آخرون تفاجأوا برفض السفارة الإيطالية في #بيروت الاعتراف بالنسخة الجديدة من جواز السفر السوري، ولم تقبل الطلبات المقدمة للحصول على تأشيرة السفر.

 

وتأخرت العديد من سفارات وقنصليات الدول الأجنبية في بيروت بإبلاغ المسافرين السوريين بنتائج طلبات المتقدمين للحصول على تأشيرة سفر سواء بالقبول أو الرفض لأسباب تتعلق أيضاً بجواز السفر.

 

وذكرت مصادر إعلامية أنّ سفارة دولة #الإمارات العربية المتحدة في دمشق علّقت مؤقتاً منح تأشيرات السفر للمتقدمين للحصول عليها.

 

وأضافت أنّ السفارة الإماراتية راسلت #وزارة_الخارجية_السورية بشأن مشاكل فنية تتعلق بالنسخة الجديدة من جوازات سفر المواطنين السوريين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.