سكاي جايد تعلن وقف رحلاتها في مطاري جنيف وزيورخ في سويسرا

خدمة المراقبة الجوية “سكاي جايد” قالت في بيان لها تم إغلاق المجال الجوي السويسري “حتى إشعار آخر” بسبب عطل معلوماتي أدى إلى توقف الرحلات في مطاري جنيف وزيورخ.

وقالت إن “عطلا تقنيا حدث في (سكاي جايد) المجموعة السويسرية لخدمات الملاحة الجوية في الساعات الأولى من الصباح، وهذا سبب إغلاق المجال الجوي السويسري أمام حركة النقل لأسباب أمنية”.

وقالت من خلال ذات البيان أن الشركة “تعرضت شركة سكاي جايد السويسرية لخدمات الملاحة الجوية لخلل فني في الساعات الأولى من صباح اليوم (الأربعاء)، ولهذا السبب تم إغلاق المجال الجوي السويسري أمام حركة المرور لأسباب تتعلق بالسلامة”.

وأعلنت أن “إغلاق المجال الجوي ساري المفعول حتى إشعار آخر”، مؤكدة أنها تعمل على إيجاد حل وستقدم تحديثا عند توفر مزيد من المعلومات.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم مطار زيورخ في وقت سابق قوله إن عمليات الإقلاع والهبوط توقفت، بينما أعلن مطار جنيف على تويتر أن حركة المرور لن تستأنف قبل الساعة الثامنة صباحا من يوم غد الخميس.

ويتم حاليا تحويل الرحلات الطويلة القادمة لسويسرا إلى مطارات في البلدان المجاورة، مثل ليون (فرنسا) وميلانو (إيطاليا) وفيينا (النمسا)، بحسب “بلومبرغ”.

ويتعامل مطار زيورخ مع أكثر من 300 رحلة يوميا، بينما يستقبل مطار جنيف نحو 220 رحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.