سفارة الجزائر لدى ليبيا تقيم حفل استقبال إحياء للذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية المجيدة

الجزائر – ابراهيم بخيت بشير

الجزائر – أقامت سفارة الجزائر لدى ليبيا حفل استقبال إحياء للذكرى 68 لاندلاع الثورة الجزائرية المجيدة حضره رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، السيد عبد الحميد الدبيبة وعدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية.

 

كما حضر الحفل كذلك أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المجتمع المدني والمكونات الاجتماعية والثقافية.

 

وبهذه المناسبة، أشاد سفير الجزائر لدى ليبيا السيد سليمان شنين، بالعودة القوية للدبلوماسية الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على الصعيد الإقليمي والدولي، والتي توجت مؤخرا باحتضان أشغال الدورة 31 للقمة العربية يومي الفاتح و الثاني نوفمبر الجاري، فضلا عن إنجاح المصالحة بين الفصائل الفلسطينية مع تطلع الجزائر لعضوية مجلس الأمن الدولي خلال الفترة 2025/2024، وذلك لمواصلة خدمة قضايا السلم والأمن والتنمية في العالم.

 

كما نوه السيد شنين بموقف الجزائر تجاه الأزمة الليبية القائم على رفض التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا لإيجاد تسوية لهذه الأزمة في إطار حل ليبي-ليبي توافقي وإنجاز استحقاق المصالحة الوطنية الشاملة بما يفضي إلى تنظيم الانتخابات التي ستمكن الشعب الليبي من اختيار ممثليه على مستوى المؤسسات السياسية.

 

في ذات السياق، أبرز السيد شنين عظمة الثورة الجزائرية، مشيدا بالدعم الذي قدمه الشعب الليبي للشعب الجزائري خلال نضاله التحرري، مشددا على أهمية الالتحام بين الشعب الجزائري وجيشه الوطني الشعبي في الحفاظ على مناعة الجزائر واستقرارها وقوتها.

 

من جانبه، أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، السيد عبد الحميد الدبيبة، في كلمته على عمق ومتانة العلاقات الجزائرية-الليبية التي تستند إلى إرث كبير من التضامن والتآزر بين الشعبين الجزائري والليبي، لا سيما خلال حقبة الكفاح ضد الاستعمار، منوها بموقف الجزائر الداعم للشعب الليبي ولسيادة ليبيا ووحدتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *