رؤساء فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة يصدرون بيانا مشتركا يدعم إسرائيل ويدين حماس

رؤساء فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة يصدرون بيانا مشتركا يدعم إسرائيل ويدين حماس

 

دولي- BAZNEWS

 

أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتز، ورئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي، ورئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، والرئيس الأمريكي جو بايدن، بيانًا مشتركًا اليوم يعربون فيه عن دعمهم الثابت والموحد لدولة إسرائيل، ويدينون حركة حماس وأعمالها

وقال القادة في البيان: “إن الأعمال الإرهابية التي تقوم بها حماس ليس لها مبرر ولا شرعية، ويجب إدانتها عالميا. ليس هناك أي مبرر للإرهاب أبدا. وفي الأيام الأخيرة شهد العالم بفزع إرهابيي حماس وهم يذبحون عائلات في منازلهم، ويذبحون أكثر من مائتين من الشباب الذين كانوا يستمتعون بمهرجان موسيقي، ويختطفون النساء المسنات، والأطفال، وأسر بأكملها، الذين يحتجزون الآن كرهائن.”

 

وأضاف القادة: “ستدعم بلداننا إسرائيل في جهودها للدفاع عن نفسها وشعبها ضد مثل هذه الفظائع. ونؤكد كذلك أن هذه ليست اللحظة المناسبة لأي جهة معادية لإسرائيل لاستغلال هذه الهجمات لتحقيق مكاسب.”

 

وأكد القادة أن جميعهم يدركون التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، وأنهم يدعمون التدابير المتساوية لتحقيق العدالة والحرية للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

 

وخلص البيان إلى القول: “خلال الأيام المقبلة، سنبقى متحدين ومنسقين، معًا كحلفاء، وكأصدقاء مشتركين لإسرائيل، لضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها، ولتهيئة الظروف في نهاية المطاف لمنطقة شرق أوسط مسالمة ومتكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.