خطر اندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوسط

خطر اندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوس

الشرق الأوسط- BAZNEWS

في تطورات خطيرة، تفيد سلسلة تقارير من مصادر مطلعة بخطر اندلاع حرب كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك على خلفية عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس ضد إسرائيل.

تطورات العملية

وبحسب التقارير، فإن العملية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 1100 شخص، بينهم 700 إسرائيلي و400 فلسطيني. كما أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض عن سقوط قتلى أمريكيين جراء العملية، دون الكشف عن العدد الدقيق.

 

مساعدات أمريكيةعاجلة لإسرائيل

وفي خطوة لدعم إسرائيل، أعلنت الولايات المتحدة عن إرسال عدة سفن حربية وحاملة طائرات إلى السواحل الإسرائيلية، بالإضافة إلى إمدادات لا محدودة من الذخائر. كما أعلنت عن إرسال سرب من طائرات F35 وF16 وF15 وA10 التابعة للقوات الجوية الأمريكية.

طائرات F35

وتعتبر طائرات F35 من الطائرات الحربية الأكثر تطوراً في العالم، حيث تستطيع تخطي أجهزة الرادار سواء المرتبطة بأجهزة الرصد أو لمنظومة الدفاع الجوي.

تحذيرات

وحذرت العديد من الدول من مخاطر اندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوسط، حيث ترى أنها قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على المنطقة والعالم بأسره.

تبقى التطورات في منطقة الشرق الأوسط متسارعة، حيث من المتوقع أن تستمر عملية “طوفان الأقصى” في الأيام المقبلة، مما يزيد من مخاطر اندلاع حرب كبيرة في المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.