حسن نصر الله: على القوات الأميركية مغادرة شرق الفرات

.

قال زعيم ميليشيا حزب الله حسن نصر الله إن الإدارات الأميركية المتعاقبة هي رأس الطغيان والظلم في العالم، وطالب بمغادرتها منطقة شرق الفرات في سوريا لأن حججها واهية بمحاربة تنظيم “داعش”، بحسب وقله.

وأضاف خلال تصريحات متلفزة اليوم الخميس: “يجب أن تكون السيادة في منطقتنا لشعوبها ولدولها وكذلك خيراتها ومياهها ونفطها وأرضها.

وبحسب نصرالله فإن “الهزيمة الأميركية في أفغانستان تشخص العيون إلى الاحتلال الأميركي في العراق وسوريا”، إذ اعتبر أن القرار العراقي بمغادرة القوات العسكرية الأميركية للبلاد هو إنجاز عظيم.

وقال زعيم “حزب الله” إن “حجة الأميركيين في البقاء شمال سوريا هو المساعدة على محاربة داعش وهي واهية وادعاء كاذب”، على حد وصفه. وأن حكومات المنطقة كفيلة بإنهاء ظاهرة “داعش” ولا تحتاج إلى أي مساعدة أميركية.

واتهم القوات الأميركية بتسهيل تطوير “داعش” وتساعده على الانتقال من منطقة إلى أخرى، وختم تصريحاته بشأن سوريا: “على القوات الأميركية مغادرة شرق الفرات وهدف تواجدها هو سرقة النفط السوري”.

وعن الدور الإيراني قال نصر الله: “نشكر إيران على وقوفها الدائم إلى جانب شعب لبنان كما في المقاومة من أجل تحرير أرضنا وصد العدوان، ورغم الحصار والعقوبات على إيران والضغوط عليها فهي لم تتخل يوما عن حلفائها ولم تخذل أصدقاءها”.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.