انتهاكات قسد مستمرة في دير الزور: قتل مدني وتعنيف زوجته ووفاة جنينها

دير الزور- BAZNEWS

تشهد محافظة دير الزور انتهاكات مستمرة من قبل قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، والتي تسيطر على معظم مناطق المحافظة منذ عام 2019. وتصاعدت هذه الانتهاكات في الآونة الأخيرة، وسط صمت دولي مطبق.

في أحدث هذه الانتهاكات، قتلت قسد الشاب بشار عيسى البكدش من أبناء البكارة قرية العصوة غربي دير الزور، مع طفله البالغ من العمر عامًا ونصف، برصاص عناصرها أثناء مداهمتهم منزله من أجل اعتقاله.

وبحسب شهود عيان، قام عناصر قسد بإطلاق النار على الشاب بشكل مباشر، دون أي سابق إنذار. كما قاموا بأخذ الشاب إلى جهة مجهولة، ليتبين اليوم أنه قد قُتل على يد عناصرها خلال المداهمة ليلة أمس.

ويعتبر بشار البكدش ضحية جديدة لقوات قسد في الحملة العسكرية المستمرة منذ أكثر من شهرين، والتي استهدفت العديد من المدنيين في مناطق سيطرة قسد.

كما أفاد شهود عيان أن أحد عناصر قسد قام بضرب زوجة بشار البكدش البارودة على بطنها وهي حامل بشهرها السابع، وشدها من شعرها. واليوم توفي الجنين في بطنها، وربما تلحق الأم الأب والابن، كونها في حالة خطرة.

وفي حادثة أخرى، قتل شاب بقرية الربيضة بعد قيام نقطة عسكرية لقس د بأطلاق النار على القرية بشكل عشوائي. وكان الشاب مدنيًا ووحيدًا ويتيم الأبويين.

تثير هذه الانتهاكات القلق الشديد، وتؤكد استمرار قسد في انتهاكات حقوق الإنسان في مناطق سيطرتها. وتطالب المنظمات الحقوقية الدولية المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه الانتهاكات، وضمان محاسبة المسؤولين عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.