النفط يرتفع بنسبة %2، الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية تتصادمان بشأن تخفيضات أوبك +

دولي – فريق التحرير

استقرت أسعار النفط على ارتفاع بنحو %2 يوم الخميس، حيث أدت المستويات المنخفضة لمخزون الديزل قبل فصل الشتاء إلى عمليات شراء، وعكست الخسائر المبكرة التي أعقبت ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين التي فاقت التوقعات.

 

هذا وصرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 أكتوبر إلى 106.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو، مقابل توقعات بانخفاض قدره مليوني برميل. ولا يزال العديد من المستثمرين قلقين من أن ارتفاع التضخم سيؤثر على الطلب على الوقود. وحذرت وكالة الطاقة الدولية من أن الاقتصاد العالمي قد يدخل في حالة ركود.

 

هذه هي نظرة على أداء بعض السلع:

• النفط الخام: 89.059 دولار – التغيير اليومي: %2.03

• برنت: 94.751 دولار – التغيير اليومي: %2.48

 

في غضون ذلك، رفضت السعودية الانتقادات لقرار أوبك + الأسبوع الماضي بخفض إنتاجها النفطي المستهدف، رغم اعتراضات الولايات المتحدة، وقالت إن طلب واشنطن تأجيل الخفض لمدة شهر ستكون له عواقب اقتصادية سلبية.

 

وعارض البيت الأبيض ذلك قائلاً إنه قدم للسعوديين تحليلاً أظهر أن التخفيضات قد تضر بالاقتصاد العالمي. وقد أضاف هذا التناقض إلى ما كان بالفعل فترة فاترة للعلاقات بين البلدين، اللذان كان لهما تحالف للطاقة مقابل الأمن منذ عقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *