القيادة المركزية للبحرية الأمريكية  قوة المهام المشتركة 150 تضبط 25 مليون دولار من المخدرات في الخليج العربي

القيادة المركزية للبحرية الأمريكية

قوة المهام المشتركة 150 تضبط 25 مليون دولار من المخدرات في الخليج العربي

دولي- BAZNEWS

 

اعلنت القيادة المركزية الأمريكية للبحرية انه في 3 أكتوبر، صادرت سفينة الاستجابة السريعة التابعة لخفر السواحل الأمريكي USCGC John Scheuerman (WPC 1146) ما قيمته حوالي 25 مليون دولار من المخدرات غير المشروعة من سفينة عديمة الجنسية أثناء عملها في المياه الدولية لخليج عمان.

 

واضافت في بيانها انه تمكن قاطع السفينة، الذي يعمل تحت قيادة قوة المهام المشتركة 150، من ضبط 360 كيلوغرامًا من مادة الميثامفيتامين و107 كيلوغرامات من الهيروين و1961 كيلوغرامًا من الحشيش من السفينة أثناء عملية المنع.

 

واشارت ان هذا الحدث المرة الثانية خلال شهر واحد التي تقوم فيها قوة المهام المشتركة 150 بمنع المخدرات غير المشروعة في البحر. في الشهر الماضي، ضبطت فرقاطة البحرية الملكية HMS Lancaster (F229) أكثر من 450 كيلوغرامًا، أو ما يقرب من 9.5 مليون دولار، من المخدرات غير المشروعة بما في ذلك الهيروين والحشيش خلال عملية CTF 150 في بحر العرب.

 

وقال النقيب في البحرية الفرنسية يانيك بوسو، “إن هذا الاستيلاء الجديد، وهو الثاني منذ تولي البحرية الفرنسية قيادة قوة المهام المشتركة 150 في يوليو الماضي، يظهر مرة أخرى التزام القوات البحرية المشتركة بالعمل معًا لتعزيز الأمن البحري في بحر العرب والمحيط الهندي”. قائد قوة المهام المشتركة 150.

 

ونوه البيان ان قوة المهام المشتركة 150 هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم. تركز قوة المهام المشتركة 150 على عمليات الأمن البحري خارج الخليج العربي.

 

ومنذ عام 2021، صادرت القوات البحرية المشتركة أكثر من مليار دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء قيامها بدوريات في المياه عبر الشرق الأوسط.

 

 

تدعم الشراكة البحرية المكونة من 38 دولة النظام الدولي القائم على القواعد من خلال تعزيز الأمن والاستقرار عبر 3.2 مليون ميل مربع من المياه تشمل بعضًا من أهم ممرات الشحن في العالم.

http://dvidshub.net/news/455500/ct…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.