القيادة المركزية الأمريكية تعلن وصول مجموعة حاملة الطائرات دوايت دي. أيزنهاور إلى الشرق الأوسط

القيادة المركزية الأمريكية تعلن وصول مجموعة حاملة الطائرات دوايت دي. أيزنهاور إلى الشرق الأوسط

دولي- BAZNEWS

اعلنت القيادة المركزية الأمريكية  انه وصلت مجموعة حاملة الطائرات دوايت دي. أيزنهاور (IKECSG) إلى الشرق الأوسط ومنطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) كجزء من زيادة الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.

 

تتكون المجموعة من حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي. أيزنهاور (CVN 69)، والطراد الموجه بالصواريخ يو إس إس فيليبين سي (CG 58)، والمدمرتين يو إس إس ماسون (DDG 87) ويو إس إس جريفلي (DDG 107) من السرب المدمرة الثاني والعشرين (DESRON) 22، وجناح الطيران الحامل الثالث (CVW) 3 مع تسعة أسراب، وقائد الحرب الإلكترونية.

 

يأتي وصول المجموعة في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى تعزيز استقرار الشرق الأوسط ودعم إسرائيل وحماية القوات الأمريكية من الهجمات في العراق وسوريا.

 

تعد مجموعة حاملة الطائرات دوايت دي. أيزنهاور واحدة من أقوى المجموعات القتالية في البحرية الأمريكية، وهي قادرة على شن مجموعة واسعة من العمليات العسكرية، بما في ذلك الضربات الجوية والدفاع الصاروخي المضاد للبالستية ومكافحة الغواصات.

 

من المتوقع أن تشارك المجموعة في مجموعة متنوعة من الأنشطة في الشرق الأوسط، بما في ذلك التدريبات الجوية والبحرية المشتركة مع الحلفاء والشركاء، والعمليات الأمنية البحرية، ودعم العمليات العسكرية الأمريكية الجارية فالي المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.