القيادة المركزية الأمريكية: اختتمت القوات الكويتية والولايات المتحدة فعاليات تمرين المدافع المتأهب 2024

الكويت، 2024/03/11:

اختتمت القوات الكويتية والولايات المتحدة فعاليات تمرين المدافع المتأهب 2024 بمشاركة قوات من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والقوات البحرية الملكية البريطانية.

video

تمرين متعدد الأطراف:

عقد التمرين خلال الفترة من 28 يناير / كانون الثاني حتى 7 فبراير / شباط في دولة الكويت. ويهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين القوات المشاركة في مجال الأمن البحري، وبناء قابلية التشغيل البيني بينها.

شهادة على التزام مشترك:

قال العميد الركن بحري محمد العريفي، رئيس التدريب البحري الكويتي ومساعد مدير التمرين: “بالنسبة لنا المدافع المتأهب ليس مجرد تمرين إنه شهادة على التزامنا المشترك بعالم أكثر أمانا”.

تعزيز التكامل والتعاون:

أضاف العريفي: “ان تمرين المدافع المتأهب فرصة فريدة لرفع مستوى التكامل والتعاون بين الدول المشاركة، مما يعزز القدرة الجماعية على التعامل مع التحديات الأمنية المتنوعة في المنطقة.”

مشاركة أمريكية قوية:

تظهر المشاركة العسكرية الأمريكية في هذا التمرين لهذا العام حرص الولايات المتحدة على التزام بالبقاء على اتقان تكتيكات حرب التخلص من الذخائر المتفجرة وعمليات الأمن البحري مع شركائنا الإقليميين.

التزام تجاه المنطقة:

علق قائد فرقة العمل 51 / لواء الاستطلاع البحري الخامس ومدير تمرين المدافع المتأهب، العميد جنرال في مشاة البحرية الامريكية ماثيو ريد “هذا التمرين دليل على التزامنا تجاه بعضنا البعض، ليس فقط كشركاء متفانين والتمرين أيضا مخصص لأمن الكويت وأمن المنطقة بأكملها.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.